كيف يتم تصديق الشهادة الجامعية في الامارات؟

في هذا المقال سنتعرف على كيفية التحقق من الشهادة الجامعية في الإمارات؟ تعتبر عملية التوثيق أو التصديق من الأمور الضرورية التي لا غنى عنها، خاصة لخريجي الجامعات الحكومية، من خلال موقعنا.

كيف يتم اعتماد الشهادة الجامعية في دولة الإمارات؟

عزيزي القارئ، إذا كنت خريج إحدى الجامعات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك أن تكون شهادة تخرجك مصدقة ومصدقة لقبولها من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة من الأوراق والمستندات التي يجب توفرها وتقديمها إلى الجهات المختصة مثل نسخة طبق الأصل من الشهادة أو بطاقة الهوية الشخصية، شهادة التخرج الأصلية، بالإضافة إلى كشف الدرجات لجميع المواد الدراسية في المرحلة التعليمية، شهادة المؤهل العلمي السابق لمرحلة البكالوريوس أو الدبلوم.

أنظر أيضا:

خطوات تصديق الشهادة الجامعية

  1. وبعد أن وضحنا لكم المستندات اللازمة في عملية التصديق، عليكم الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم بالضغط على هذا الرابط. هنا
  2. ستظهر أمامك نافذة قديمة بها مربع أخضر في بداية الصفحة اضغط على أيقونة بدء الخدمة.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. ثم تعبئة الطلب الإلكتروني بشكل صحيح، ثم إرفاق كافة المستندات والأوراق المطلوبة.
  5. دفع رسوم خدمة التوثيق من خلال حسابك البنكي، وبعد استكمال الخطوات السابقة ستقوم الجهات المختصة بمراجعة المستندات والأوراق المرفقة ومن ثم إصدار قرار بقبول أو رفض التوثيق وفي كلا الحالتين سيكون مقدم الطلب أخطرت.

أنظر أيضا:

رسوم تصديق الشهادة الجامعية في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • يجب على المتقدم دفع كافة رسوم تصديق وتصديق شهادة التخرج، حيث تختلف هذه الرسوم حسب المؤسسة التي يتم تقديم الطلب فيها.
  • وفي وزارة التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي تبلغ تكلفة تصديق الشهادة الجامعية ما يقارب 200 درهم إماراتي للشهادات الصادرة من الجامعات الحكومية.
  • في حين تبلغ رسوم التوثيق للشهادة الصادرة من الجامعات الخاصة حوالي 500 درهم إماراتي.
  • بعد الانتهاء من كافة الإجراءات السابقة تستغرق فترة تصديق الشهادة فترة زمنية تتراوح من يومين إلى حوالي 14 يومًا، ومن ثم يتم إرسال الشهادة الموثقة بالبريد السريع.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي تعرفنا فيه باختصار على كيفية اعتماد الشهادة الجامعية في الإمارات؟ تحدثنا أيضًا عن تكلفة تصديق الشهادة في دولة الإمارات العربية المتحدة. نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المقالة.