كيف يبدأ رونالدو مجموعات الأبطال؟.. طرد وأهداف وتمريرات حاسمة

يستعد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، للظهور الأول له في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2024 مساء الثلاثاء.

ويلتقي مع نظيره بيرسيبوليس الإيراني، في التاسعة من مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم فريقي الدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي.

وساهم في تأهل النصر إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، عندما سجل هدفاً في الفوز 4-2 على شباب الأهلي الإماراتي في الدور التمهيدي.

ومن خلال التقرير التالي، تسلط العين الرياضية الضوء على ما فعله رونالدو في أولى مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مع الفرق التي مثلها في تاريخه.

مانشستر يونايتد

ولم يلعب كريستيانو رونالدو مع سبورتنج لشبونة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث خرج من الدور التمهيدي أمام إنتر ميلان في موسمه الوحيد هناك، 2002-2003، وخسر بنتيجة 0-2.

لكن رونالدو شارك لأول مرة في مسيرته في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد في دور المجموعات الثاني لنسخة 2003-2004.

وترك رونالدو بصمته في خسارة الشياطين الحمر 2-1 على يد شتوتجارت الألماني خارج أرضه في 1 أكتوبر 2003، حيث صنع الهدف الوحيد لفريقه لزميله في ذلك الوقت. الهولندي رود فان نيستلروي.

ريال مدريد

عندما انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2009، كان كريستيانو رونالدو أحد أهم نجوم كرة القدم العالمية وأفضل لاعب في العالم عام 2008.

في 15 سبتمبر 2009، تمكن رونالدو من تسجيل ثنائية في أول مباراة له مع الفريق في دوري أبطال أوروبا، والتي كانت خارج أرضه أيضًا أمام نادي زوبورج السويسري، والتي فاز بها فريقه السابق 5-2.

يوفنتوس الإيطالي

وخلال تجربة يوفنتوس الإيطالي، عانى رونالدو من واحدة من أسوأ بداياته في دوري أبطال أوروبا عندما واجه فالنسيا الإسباني على ملعب ميستايا في افتتاح دور المجموعات لنسخة 2018-2019.

وتم طرد رونالدو بعد 29 دقيقة من بداية المباراة التي أقيمت في 19 سبتمبر 2018، بعد اعتداءه على جيسون مورو، مدافع “الخفافيش” في ذلك الوقت.

ورغم ذلك، نجح يوفنتوس في إنهاء المباراة بفوزه 2-0، سجلها البوسني ميراليم بيانيتش من ركلتي جزاء، ولو كان “الدون” حاضرا في الملعب، لتولى التنفيذ حينها.

والغريب أن الفرق التي دافعت عن رونالدو جميعها ارتدت الزي الأسود، وتحديداً يوم ظهور الدون معهم لأول مرة في دور المجموعات.

يُذكر أن مباراة النصر مع بيرسيبوليس ستكون أيضاً خارج أرضه، كعادته للبرتغالي في أول مباراة له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة إم آند إم إن