كيف كان يودع النبي رمضان؟! سنة رسول الله في وداع خير أيام الدنيا

كيف ودع النبي رمضان؟ وبما أننا لا تفصلنا سوى ساعات قليلة عن نهاية ورحيل شهر الرحمة والمغفرة، شهر القرآن “رمضان”، فإن جميع المسلمين يستخدمونه لطلب النجاة من النيران والمغفرة، ويؤدون صلاة التراويح. وقيام الليل، ويبدأون الآن استقبال عيد الفطر المبارك بأجمل التكبيرات، ومن خلال موقعنا سنعرض وقت صلاة عيد الفطر في السعودية.

كيف ودع النبي رمضان؟

ودع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- شهر رمضان المبارك بأفضل الأدعية، وأفضل الأدعية ما يلي: (اللهم لا تجعله آخر أيامنا إن كنت اصنع فارحمني ولا تسلبني).

وفي شهر رمضان كان النبي -صلى الله عليه وسلم- لا يسرف في إفطاره ككثير من الناس اليوم، ولم يكن يهمل الدعاء قبل الإفطار قائلا: “”ذهب الظمأ، وذهبت العروق”” رطب، والأجر مؤكد إن شاء الله» (إسناده صحيح).

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

أعلنت المرجعيات الدينية في المملكة العربية السعودية أول أيام عيد الفطر المبارك، وهو غدا الأربعاء 10 إبريل 2024، ومواقيت صلاة العيد في المناطق المختلفة هي كما يلي:

  • صلاة العيد بمكة المكرمة الساعة 6:20 صباحا.
  • صلاة العيد بالمدينة المنورة الساعة 6:19 صباحا.
  • صلاة العيد في جدة الساعة 6:33 صباحا.

يحب جميع أبناء الأمة الإسلامية أن يقتدوا بما فعله الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- في شهر رمضان المبارك، الذي صلى فيه وأدى صلاة التراويح طوال الشهر، وانتظر على وصول عيد الفطر لأداء الصلاة.