كيف تشعر القطط الخائفة بالأمان؟ وما هي دلالات خوف القطة؟

كيف تشعر القطط الخائفة بالأمان؟ ما هي دلالات الخوف من القطط؟ تهدئة القطط الخائفة تحتاج إلى الخبرة والمعرفة وكيفية التعامل معها بعناية وذكاء حتى لا يتضاعف مستوى القلق لديها ويصبح التعامل معها صعباً، هناك طرق كثيرة ومتنوعة للتعامل مع القطط الخائفة، فالأمر ليس الأمر صعبًا جدًا، إذا أظهرنا كيفية التعامل مع القطط الخائفة.

كيف تشعر القطط الخائفة بالأمان؟

عند التعامل مع القطط الخائفة من الضروري أن تكون على دراية بكافة الأساليب التي تمنح القطط السلام والأمان بالنسبة لك، ومن المعروف أن القطط من الحيوانات التي تحيط بنا يومياً وتشعر بالخوف بمجرد قدومك، وهنا سنقوم أظهر مدى شعور القطط الخائفة بالأمان من خلال تقديم مجموعة من الأساليب العملية. و بنجاح:

1- تعامل معها بلطف

عند التعامل مع القطط الخائفة من الضروري أن تكون محبًا ولطيفًا معها، فإذا كانت تشعر بالخوف وعدم الأمان من حولك، فسوف تهرب منك أو تقوم بردات فعل دفاعية من الممكن أن تؤذيك، لذلك في البداية يجب الحذر من تفاعل.

2- امنحها الفرصة للتفاعل مع نفسها

عندما تتواجد القطة الخائفة في مكان ما لأول مرة، فإنها تشعر بالخوف والتوتر وتختبئ في كل مكان لتبتعد عن هذا الزحام وتطمئن إلى حد ما. إذا كنت ترغب في اللعب معها، فامنحها أولاً مساحة للتحرك حتى تتمكن من أخذ زمام المبادرة لجذب انتباهك ورغبتها في اللعب معك.

3- لا تتصل بها

عند التعامل مع القطط الخائفة للمرة الأولى، لا يجب الصراخ عليها أو تهديدها أو ضربها. هذا السلوك غير مقبول على الإطلاق لأنهم لا يهتمون بأي شيء تتواصل معهم ويشعرون بالتهديد في هذا المكان. ‎من الضروري أن تتدرب قطتك على الطاعة من خلال جعلها آمنة أولاً

4- العب واستمتع معهم

من الطرق التي توفر الأمان والراحة للقطط الخائفة هو مداعبتها واللعب معها. ومن خلال اللعب، يتكسر خوفهم تدريجيًا ويبدأون في الاندماج والتفاعل معك بخفة ومرح. كما أن هناك العديد من الألعاب الشهيرة والمعروفة التي تجد فيها القطط المتعة والمتعة.

5- لا تعطيها بشكل مستمر

إذا كانت قطتك الخائفة تريد البقاء في مكان بمفردها أو كانت مشغولة بشيء ما، فلا تطاردها أو تجبرها على الجلوس أو اللعب معك رغمًا عنها. تحب القطط أن تكون لها مساحة خاصة بها، خاصة إذا لم تكن معتادة على التفاعل معك.

6- لا تلمسها بالقوة إذا كانت لا تريد ذلك

القطط مخلوقات حساسة للغاية وتشعر بالضيق والغضب إذا فعلت شيئًا لا تريده، لذا إذا وجدتها تجلس بمفردها أو تسترخي، فلا يجب أن تقترب منها وتتركها كما يحلو لها.

علامات قلق القطط

هناك مجموعة من الإشارات والعلامات التي تظهر قلق القطط وشعورها بالخوف والتردد. وأشهر هذه العلامات هي:

  • تتوسع حدقات القطط بشكل كبير وملحوظ تجاه الشخص المقابل لها.
  • عندما تتعرض القطط للتوتر، تبدأ أجسامها بالتفاعل داخليًا، مثل التشنجات والسلوك الغريب وغير المعتاد.
  • قد ينتفخ ذيله بشكل ملحوظ.
  • من علامات الخوف الأخرى عند القطط أنها تظل صامتة ولا تتفاعل مع أي شخص حولها، كما أن سلوكها يدل على رغبتها في مغادرة هذا المكان أو المنزل.

بعد أن تعرفنا على مدى شعور القطط الخائفة بالأمان، عليك التعامل مع كل هذه الأساليب بعناية، وأهمها التعامل معها بلطف ولطف وتخصيص وقت للمرح واللعب معها. ومن الضروري أن تصادقهم وتعاملهم بكل حب ولطف، فهم يشعرون بك ويصل إليهم شعورك الداخلي الحقيقي تجاههم.