كيف اعرف بيانات المخالفات المرورية 2024؟؟ والعقوبات الجديدة في قانون المرور بالكويت

كيف أعرف بيانات المخالفات المرورية؟ في حين نصت اللائحة التنفيذية لقانون المرور الكويتي على العديد من الغرامات والعقوبات التي يتم تطبيقها وفرضها على سائقي السيارات في حال ارتكاب مخالفة مرورية؛ للحد منه وإنقاذ الأرواح؛ ولهذا سنعرض العقوبات الجديدة في قانون المرور الكويتي عبر موقعنا.

كيف أعرف بيانات المخالفات المرورية؟

وقد أوضح مجلس الوزراء الكويتي خطوات معرفة البيانات المرورية المعمول بها حاليا، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  1. اذهب إلى نظام الجرائم الكويتي. “من هنا“.
  2. ثم اختر “حركة المرور” من قائمة “اختيار النظام”.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على قائمة نوع الرقم ثم اضغط على أحد الخيارات.
  4. أدخل الرقم في الخانة المخصصة له.
  5. قم بتدوير رمز التحقق المعروض على الشاشة.
  6. ومن ثم الضغط على أيقونة “البحث”.
  7. ستظهر صفحة بها بيانات وتفاصيل عن المخالفات المرورية.

عقوبات جديدة في قانون المرور الكويتي

قرر مجلس الوزراء الكويتي إلغاء قانون يغير قانون المرور المعمول به حاليا في البلاد، ومن العقوبات الجديدة التي يحددها ما يلي:

  • الحبس لمدة 3 أشهر وغرامة لا تزيد على 500 دينار ولا تقل عن 200 دينار لكل من ركب دراجة نارية غير مرخصة، أو خالف شروط الحبس المنزلي.
  • وفي حال عدم إخلاء الطريق لمرور المركبات الحكومية، يتم حبس الشخص لمدة 3 أشهر ودفع غرامة لا تزيد عن 300 دينار ولا تقل عن 150 دينار.
  • الحبس مدة لا تزيد على شهر والغرامة التي لا تزيد على 100 دينار ولا تقل عن 50 ديناراً كل من ركب دراجة نارية دون علم صاحبها أو إذنه.
  • الحبس مدة لا تزيد على 15 يوما ودفع غرامة لا تزيد على 75 دينارا ولا تقل عن 45 دينارا لكل من ترك السيارة أو تجاهل مخلفاتها في أي مكان على الطريق وقاد السيارة دون تشغيلها الأضواء اللازمة.

تتيح وزارة الداخلية في الكويت فرصة الاستعلام إلكترونيا عن بيانات وتفاصيل المخالفات المرورية، بالإضافة إلى التأكد من توضيح كافة العقوبات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد.