كيف اعرف اني حامل

في فترة الحمل هناك العديد من العلامات والأعراض المبكرة والواضحة التي تثبت وتؤكد أن الزوجة حامل. هناك علامات وأعراض أولية ومبكرة تشير إلى الحمل، خاصة إذا كان هذا الحمل هو حملك الأول. إذا كنت زوجة جديدة وتتساءلين كيف أعرف أنني حامل؟ إليك الإجابة من خلال هذا المقال للتعرف على أهم وأشهر أعراض الحمل وعلامات حدوثه…

كيف أعرف أنني حامل؟

علامات وأعراض الحمل

هناك العديد من العلامات والأعراض الشائعة للحمل، وأكثرها شيوعًا هي العلامات المبكرة، والتي تظهر وتثبت الحمل حتى قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي التقليدي. عندما تشك أو تريد معرفة إذا كنت حامل وتبدأين بالتفكير كيف أعرف إذا كنت حامل؟ عليك الانتباه لعلامات الحمل المبكرة التالية:

  • غياب الدورة الشهرية

إن انقطاع الدورة الشهرية هو أول علامة شائعة وسعيدة للزوجات الجدد على أنهن حامل. ولكن هذا ليس هو الحال غالبًا بالنسبة لمعظم النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، والعديد من النساء تأتيهن الدورة الشهرية على الرغم من الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى. لذلك، يعد غياب الدورة الشهرية علامة مبكرة على الحمل، ولكنه ليس علامة مؤكدة بنسبة 100/100 على حدوثه. ويختلف باختلاف طبيعة امرأة وأخرى.

  • الغثيان في الصباح

من أكثر علامات الحمل شيوعًا هو الغثيان عند النساء، خاصة في الصباح. يأتي الغثيان مع القيء أو بدونه، وليس لمرض الحمل هذا سبب محدد سوى زيادة هرمونات الحمل. يحدث الغثيان عند المرأة الحامل في بداية الشهر الأول من الحمل ويتوقف بسرعة بعد الشهر الثالث، لكنه من الممكن أن يستمر عند المرأة الحامل حتى نهاية الحمل، وهنا يختلف الأمر حسب الهرمونات والهرمونات الخاصة بكل امرأة. . ثانية. على الرغم من أن بعض النساء يشعرن بالغثيان في وقت مبكر جدًا من الحمل، إلا أنه في بعض الأحيان لا يحدث وبعض النساء لا يعانين منه، سواء في بداية الحمل أو في نهايته.

كيف أعرف أنني حامل؟

  • زيادة التبول

من أشهر أعراض الحمل المبكر زيادة التبول عند المرأة الحامل، حيث تلاحظ الحامل أنها تتبول أكثر من المعتاد، وهذا أمر طبيعي ومنطقي جداً، لأن كمية الدم في جسمك تزداد أثناء الحمل. مما يجعل الكلى تقوم بمعالجة السوائل الزائدة التي تنتهي بها وفي النهاية إلى المثانة. زيادة التبول عند المرأة علامة واضحة على أنها حامل إذا كنت زوجة جديدة وتتساءلين كيف أعرف إذا كنت حامل؟ انتبهي لعدد المرات التي تذهبين فيها إلى الحمام، فهذه علامة مبكرة شائعة للحمل.

  • التغيرات الهرمونية

تغير الهرمونات عند المرأة الحامل، مما قد يؤثر عليها وعلى شكل جسمها، ويحدث تورم الثديين في وقت مبكر جداً من الحمل، مما يجعلها تشعر بالألم فيه. يتناقص هذا الألم بسرعة خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل حتى يتكيف جسمك مع طبيعة التغيرات الهرمونية. وتشمل أيضًا التقلبات المزاجية والإمساك، والتي تنتج عن بطء الجهاز الهضمي. كما تسبب التغيرات الهرمونية تورمًا مشابهًا لبداية الدورة الشهرية.

العلامات المبكرة للحمل

في بداية الحمل، تشعر المرأة بالتعب الشديد والتوتر المستمر وعدم التوازن، وذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في المرحلة الأولى من الحمل، مما يسبب التعب المستمر والنعاس. إذا كنت تتساءلين كيف أعرف إذا كنت حاملاً، تابعي نشاطك وساعات نومك.

  • إحتقان بالأنف

عند حدوث الحمل، ترتفع مستويات الهرمونات وإنتاج الدم، مما يؤدي بشكل طبيعي إلى تورم الأغشية المخاطية داخل الأنف. يؤدي ذلك إلى جفاف الأنف ونزيفه بسهولة، مما قد يؤدي إلى احتقان الأنف.

  • حساسية الطعام

كما يعد الطعام علامة واضحة على الحمل، لأنه عندما تصبحين حامل تصبحين أكثر حساسية لروائح معينة وتتغير حاسة التذوق لديك، فتبدأين بتفضيل أنواع معينة من الطعام ورفض البعض الآخر. وهذا أيضًا بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.

وهنا نكون في نهاية المقال الكل يتسائل كيف أعرف أنني حامل، يمكنك متابعة العلامات المذكورة أعلاه وعندما تظهر معظمها فهذا يعني أن الحمل قد جاء ويجب عليك الذهاب إلى الطبيب ل اتخاذ التدابير اللازمة والعناية بك، وخاصة في الأشهر الأولى من الحمل.