كيف اطلع صك إعالة الكتروني؟ كيفية إصدار صك إعالة إلكتروني 2024 مدة استخراج صك إعالة أون لاين

وثيقة الدعم هي وثيقة خاصة بالمرأة المتزوجة أو العزباء، وهي تقدم العون والمساعدة لجميع المؤسسات الخيرية التي تساعد جميع النساء اللاتي ليس لديهن دخل خاص بهن، وهي أيضًا لجميع الفتيات اللاتي توفي والدهن ليس لديهم دخل خاص بهم.

كيف يمكنني الحصول على وثيقة الدعم الإلكترونية؟

النفقة مهمة جداً لمساعدة كافة الحالات التي قد تتعرض للقسوة والعنف من أفراد الأسرة، وكذلك الأب والزوج، اللذين قد يكونان قد انتقصا من كافة حقوقهما المالية.

  • قدمت الحكومة في دولة المملكة العربية السعودية عدداً هائلاً من خدمات الدعم المالي والمساعدة للأشخاص المحتاجين وللعديد من الفئات المختلفة، ولكن يتم ذلك من خلال مجموعة من الشروط.
  • الحصول على شهادة النفقة أكبر دليل على أن المرأة تعتبر معيلة لأطفالها.

أنظر أيضا:

شروط الحصول على صك الدعم الإلكتروني

للحصول على الدعم السعودي عبر الإنترنت يجب استيفاء بعض الشروط، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • ويجب أن تكون المرأة حاصلة على الجنسية السعودية، كما يجب أن تكون هذه المرأة مطلقة وغير متزوجة ولا تتزوج مرة أخرى بعد الطلاق.
  • يجب أن لا تكون الزوجة لديها وظيفة، ويجب على مقدم الطلب ملء استمارة إلكترونية ويجب الحصول على أمر منفصل من وزارة العدل في المملكة العربية السعودية لتسديد الزوجة النفقة.
  • كما يجب على مقدم الطلب تقديم بطاقته الخاصة، كما يجب أيضًا تسمية الأطفال الذين تتولى أمهم حضانتهم.
  • وفي حالة المرأة المتزوجة، لا بد من إثبات أن زوجها قد تركها، وغير مكلف بمسؤولية الأطفال، ولا يلبي متطلباتها.

أنظر أيضا:

كيفية استخراج أداة الدعم الإلكتروني

يمكن لكل امرأة الحصول على وثيقة تأييد من خلال كافة محاكم وزارة العدل، ويمكن الحصول على وثيقة تأييد إلكترونياً من خلال بعض الخطوات وهي كالتالي:

  1. يجب عليك أولا تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص في وزارة العدل كما يجب عليك اختيار خدمات المحكمة، ونضغط على خدمة تقديم طلب إلى الدوائر النهائية.
  2. ويجب عليك أيضًا الضغط على الأيقونة للوصول إلى الخدمات، ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  3. يجب تعبئة جميع المعلومات الشخصية عن الشخص، بالإضافة إلى ضرورة اختيار المحكمة التي ينتمي إليها، ويجب على المرأة إدخال جميع المعلومات الخاصة بالشهود.
  4. سيظهر رقم محدد ويجب حفظ هذا الرقم جيدا ونقوم بطباعة هذا الرقم وجعله مع المستندات.

وفي النهاية أتمنى أن أكون قد أفدتك من خلال هذا المقال كيف أحصل على أداة الدعم الإلكتروني. كيفية إصدار وثيقة الدعم الإلكترونية 2023 فترة إصدار وثيقة الدعم إلكترونيا، والتذكير بجميع شروط وخطوات إصدار وثيقة الدعم.