كيف اسوي رسالة تذكير في الايفون والايباد والايبود عبر تطبيق التذكيرات

كيف أقوم بتعيين رسالة تذكير على iPhone؟ لا شك أن هذا السؤال هو سؤال مهم يبحث عنه العديد من مستخدمي أجهزة iPhone وiPad وiPod وجميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل iOS، وخاصة إصدارات iOS 13 وiPadOS، عن إجابة له. ويتم الإجابة عليه من خلال خطوات بسيطة وسهلة، وفي هذا الصدد؛ السطور التالية في هذا المقال على موقع ثقافني يقدم لك عرض مبسط لكيفية إعداد رسالة تذكير على الآيفون بالصور والخطوات الكاملة بالتفصيل.

كيف أقوم بتعيين رسالة تذكير على iPhone؟

يمكنك إنشاء رسالة تذكير على جهاز iPhone أو iPad أو iPod بشكل عام باستخدام تطبيق التذكير المثبت بالفعل على الجهاز من خلال اتباع الخطوات التالية

أولا، قبل استخدام التطبيق

  • لتحديث التذكيرات بشكل دائم على الجهاز، يجب أولاً إعداد iCloud. وللقيام بذلك، انتقل إلى قسم “الإعدادات”، وانقر على الاسم، ثم “icloud” ثم قم بتمكين “(Reminders”).
  • ثم من تطبيق (الذكريات)؛ تظهر جميع التذكيرات على جميع أجهزة Apple التي تم تسجيل الدخول إليها باستخدام معرف Apple الخاص بالمستخدم نفسه.

ثانيًا، كيفية ضبط رسالة التذكير على iPhone وiPad وiPod؟

أما بالنسبة للبدء فعليًا في إنشاء تذكير جديد على الهاتف المحمول؛ ويمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية

  • عبر جهاز iPhone أو iPad أو iPod الخاص بك؛ يتم فتح تطبيق التذكيرات.
  • ثم انقر على القائمة التي تريد تعيين تذكير لها وإذا كنت تريد إنشاء قائمة جديدة؛ انقر على (إضافة قائمة).
  • لإضافة تذكير جديد اضغط على رمز الزائد التالي
  • و الان ؛ تبدأ بكتابة محتوى الذاكرة المطلوبة. ثم اضغط على زر (تم).

ثالثا، ضبط إعدادات التذكير

  • بعد كتابة المذكرات؛ يمكن للمستخدم ضبط الوقت والتاريخ المطلوب لهذا التذكير من خلال النقر على علامة الساعة ثم البدء في تحديد اليوم والتاريخ والوقت بالساعة.
  • ومن الممكن أيضًا إضافة مرفق، سواء كان صورة أو مقطع فيديو، وضبط التذكير والإعدادات الأخرى بحيث يظهر هذا التذكير بوضوح لاحقًا.

الحصول على تذكيرات عند إرسال الرسائل

أحيانا ؛ إذا كنت تعرف كيفية ضبط رسالة التذكير على أجهزة iPhone وiPad وiPod عبر تطبيق التذكيرات؛ قد يحتاج المستخدم إلى تذكيره بشيء ما عند إرسال الرسائل. كما يمكن القيام بذلك بسهولة من تطبيق التذكيرات على آيفون من خلال تفعيل خيار (ذكّرني بالرسائل) ومن ثم سيقوم التطبيق بإرسال إشعار حول هذا التذكير مباشرة أثناء المراسلة، والصورة التالية توضح ذلك. بالتفصيل.

وختاما لهذا الموضوع؛ لقد شرحنا لك كيفية إنشاء رسالة تذكير على الآيفون باستخدام التطبيق المتوفر على نظام (Reminders) وكيفية تخصيص إعدادات التذكير والتحكم فيها بشكل صحيح، كل ذلك في نفس السياق؛ يمكنك أيضا مشاهدة للتعرف على المزيد حول خدمة وميزة إضافية عند استخدام آيفون، وتحديداً تطبيق المراسلة الفورية واتساب.