كيف استخدم تطبيق ولي الأمر في استخراج نتائج الطلاب البوابة التعليمية سلطنة عمان 2024؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم كيفية استخدام تطبيق ولي الأمر لاستخراج نتائج الطلاب من البوابة التعليمية في سلطنة عمان 2024، حيث سيتم الكشف عن النتائج تباعا بعد انتهاء كل مدرسة من مراقبة وتصحيح وتدقيق وتقييم استجابات الطلاب أكملت. الأوراق، بجميع المراحل التعليمية من الصف الأول إلى الحادي عشر، حيث أتاحت الوزارة التطبيق لأولياء الأمور لتسهيل العديد من الخدمات لهم، لا سيما التواصل مع العاملين بالمدرسة وإرسال الشكاوى والأسئلة، وكذلك متابعة حالة الطالب.

استخراج نتائج الطلاب من البوابة التعليمية

وأوضحت الوزارة طريقة استخراج نتائج الطلاب من البوابة التعليمية في سلطنة عمان 2024، حيث أنهى الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية الثلاثة الاختبارات، وبدأت عمليات التصحيح قبل عيد الأضحى المبارك، والعديد من النتائج و وقد ظهرت الدرجات بالفعل في معظم مدارس السلطنة، ولكن هناك عدد كبير من المدارس التي لم تظهر بها النتائج حتى الآن، ومن خلال خطوات بسيطة وسهلة كشفت عنها الوزارة يستطيع ولي الأمر الاطمئنان على المستوى الدراسي لطفله. الحالة سواء من خلال البوابة أو من خلالها تطبيق الوصي بعد التنزيل من متجر Google Play أو متجر Apple.

استخراج نتائج الطلاب من البوابة التعليمية

ويمكن للطالب وولي الأمر معرفة النتيجة بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية “www.moe.gov.om”.
  2. تسجيل الدخول مع التفاصيل الخاصة بك.
  3. اختر أعمالي من أيقونة إدارة المهام.
  4. انقر على الواجب المدرسي ثم قم بتنظيم أداة التقويم.
  5. اختر الفصل والمستوى ونوع التقرير.

بعد الضغط على كلمة “طباعة” ستظهر شهادة الطالب مع كافة البيانات اللازمة والدرجات في جميع المواد الدراسية بالتفصيل.

تطبيق الوصي لسلطنة عمان

أطلقت الوزارة تطبيق ولي الأمر في السلطنةأن يكون بديلاً للأب أو الأم لمتابعة الحالة الدراسية للطالب، لأنه يتيح لهم الاطلاع بشكل دوري على تقرير الطالب، وكذلك التعرف على درجاتهم في السلوك والحضور والغياب ونتائج الحضور للفصل الدراسي. اختبارات منتصف الفصل الدراسي ونهاية الفصل الدراسي، ويمكنك الحصول عليها من خلال متجر جوجل بلاي إذا كان نظام تشغيل هاتفك هو “أندرويد”، أو من متجر أبل إذا كان نظام تشغيل هاتفك هو “ios”.