كيف ارفع عذر غياب في جامعة الملك سعود؟ كم نسبة الغياب في جامعة الملك سعود؟

كيف يمكنني تقديم عذر للغياب في جامعة الملك سعود؟ ما هي نسبة الغياب في جامعة الملك سعود؟ هذه كلها أسئلة تشغل بال الكثير من طلاب جامعة الملك سعود، وتلك الأسئلة التي تقلقهم خوفاً من حرمانهم من الوصول إلى الاختبارات النهائية. ولذلك سنشرح لكم بالتفصيل إجراءات رفع الحرمان في جامعة الملك سعود.

كيف يمكنني تقديم عذر للغياب في جامعة الملك سعود؟

يمكنك طلب عذر الغياب إذا كانت نسبة الغياب لا تتجاوز 50% عن طريق الدخول إلى حسابك الرسمي من خلال الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود. في حالة الحصول على موافقة مجلس الكلية أو من يفوضه، سيتم رفع الإيقاف.

ما هو معدل الغياب في جامعة الملك سعود؟

استمراراً للإجابة على سؤال: كيف يمكنني تقديم عذر غياب في جامعة الملك سعود؟ نسبة الغياب المسموح بها لكل مقرر في جامعة الملك سعود هي 25% من عدد الساعات الفعلية للمقرر في الفصل الدراسي. وفي حالة تجاوز هذه النسبة يحرم الطالب من أداء الاختبار النهائي.

كم عدد ساعات الغياب في جامعة الملك سعود؟

في ضوء إجابة سؤال: كيف يمكنني تقديم عذر غياب في جامعة الملك سعود، يمكنك حساب عدد الغيابات المسموح بها في جامعة الملك سعود، من خلال عدد ساعات الحضور الفعلي خلال الفصل الدراسي ليتم احتسابها

ويضرب هذا المجموع في 25%، لتكون النتيجة عدد ساعات الغياب المسموح بها لكل دورة، ولا يجوز أن يتجاوز هذا العدد.

متى يتم فصل الطالب من جامعة الملك سعود؟

وبعد أن تعرفت على إجابة السؤال: ما هي نسبة الغياب في جامعة الملك سعود، سنوضح لكم من خلال النقاط التالية الحالات التي يتم فيها طرد الطالب من الجامعة:

  • في حالة حصوله على 3 إنذارات متتالية أو أكثر بسبب انخفاض المعدل التراكمي عن المعدل المطلوب للتخرج.
  • إذا لم يتخرج من الكلية خلال مدة تزيد على نصف مدة البرنامج.
  • إذا تم مخالفة نظام الجامعة ولوائحها وقوانينها.

طرق التواصل مع جامعة الملك سعود

وبعد الاطلاع على إجابة سؤال: كيف يمكنني تقديم عذر غياب عن جامعة الملك سعود، سنوضح لكم كافة طرق التواصل معهم لطرح المزيد من الأسئلة والأسئلة المتعلقة بالأمور الدراسية للجامعة. طرق التواصل هي كما يلي:

موقع إلكتروني “”
المقر الرسمي مدينة الرياض ويمكنكم مشاهدة المقر عبر خرائط جوجل
رمز بريدي 11362
صندوق بريد 145111
الهاتف 00966114670000
بريد إلكتروني
فاكس 00966114677580
رابط حساب تويتر “”
رابط حساب الفيسبوك “”
رابط حساب اليوتيوب “”

وفي هذا المجال نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي وضحنا فيه كيفية الحصول على عذر الغياب في جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى ذلك مقدار الغياب المسموح به، وعدد ساعات الغياب، و وتعرفنا أيضًا على حالات طرد طلاب من الجامعة.