كيف اتصرف بملابسي التي لا احتاجها؟! أفكار جميلة للاستفادة منها وإعادة تدويرها

كيف أتعامل مع الملابس التي لا أحتاجها؟ بالتأكيد يراودك هذا السؤال في كل مرة تجد خزانتك مليئة بالعديد من الملابس التي تعلم أنك لن ترتديها مرة أخرى وفي نفس الوقت لا تعرف ماذا تفعل بها، وهنا نخبرك بأفكار رائعة للاستفادة منها وإعادة تدويرها.

كيف أتعامل مع الملابس التي لا أحتاجها؟

في كثير من الأحيان قد تجد أن خزانتك تحتوي على أشياء لا ترتديها أكثر مما ترتديه، ولهذا نعرض لك طرق فعالة للتعامل مع النوع الأول، كما يلي:

1- التصدق بالملابس

أنت لا تدرك كم هو جميل فعلك وما أعظم أجرك -إن شاء الله- إذا قررت المشاركة في الخير والعمل مع الله عز وجل، ولو من خلال ملابسك، فهذا هو الحل الأمثل الذي يستفيد منه الجميع.

ولكن لا بد من التنويه إلى أن الصدقة تذهب إلى الله قبل أن تذهب إلى الإنسان. لذلك، حتى لو أخرجت ملابسك التي لم تعد بحاجة إليها، فهذا لا يعني أن تخرج الملابس القديمة والممزقة والقذرة وغيرها من الملابس غير المناسبة، بل أفضل القطع، نظفها وتعطّرها ثم أخرجها.

2- إهداء الملابس للأخوة أو الأقارب

لا يجوز لك ارتداء ملابسك لأن مقاسها أو ذوقها لم يعد يناسبك، أو لأنك اشتريت ملابس قديمة ولم يعد لها مكان، ولذلك يمكنك تقديمها لأحد إخوانك أو أقاربك هدية، بحيث يمكنه الاستفادة منه.

3- بيع الملابس

إذا كنت تريد تحقيق عائد مالي على هذه الملابس، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى أحد تجار الملابس المستعملة وإظهار القطع الموجودة لديك والاتفاق على السعر وإتمام عملية البيع.

هكذا نجيب على سؤالك: كيف أتعامل مع الملابس التي لا أحتاجها؟ لقد قدمنا ​​لك مجموعة من الأفكار التي يمكنك أن تعطي الضوء الأخضر لعقلك للبدء في تنفيذها، أو حتى تجد فكرة مشابهة هي الأنسب لك.