كيف أرجع مبلغ الضمان الاجتماعي المطور؟ “الموارد البشرية” توضح طريقة استعادة المعاش

سؤال: كيف يمكنني استرداد مبلغ الضمان الاجتماعي المتقدم؟ لماذا يجب أن أرجعه مرة أخرى؟ يود البعض معرفة الإجابة الصحيحة، خاصة بعد إعلان وزارة الموارد البشرية فرض العقوبة المنصوص عليها في نظام الضمان الاجتماعي المتطور على المخالف. ولذلك قمنا بتوفير طريقة استرداد معاش الضمان الاجتماعي المطور في نظام الضمان الاجتماعي المطور في حالة عدم استيفاء حق الدعم ومتى يجب على المستفيد سداد مبالغ الضمان مرة أخرى. وإلى جانب توضيح العقوبة التي يجب توقيعها على المخالف، نزود الوزارة أيضًا بالمطور الاجتماعي الرسمي ورابط المطور الاجتماعي الجديد عند الطلب، وذلك في السطور التالية.

كيف يمكنني استرداد مبلغ الضمان الاجتماعي المتقدم؟

“الضمان الاجتماعي المتطور” هو برنامج تضامن اجتماعي أنشأته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأمر ملكي كريم لمراعاة ذوي الدخل المتوسط ​​والمنخفض ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية من غذاء وملبس وغطاء سكن أعلى. تم تحديث البرنامج ليلبي الاحتياجات الحالية ويعتمد على الدخل الشهري لأفراد الأسرة. مقارنة بعددهم.

في بعض الأحيان يحصل بعض المستفيدين على معاش التأمين الاجتماعي المبكر دون استحقاق، أي أنهم يحصلون على مبلغ الدعم من نظام الضمان الاجتماعي المتطور دون استحقاق بسبب عدم الاستحقاق. وألزمت الوزارة كل من استلم مبلغ المعاش برده للوزارة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحويل المعاش غير المكتسب إلى حساب تقاعد الضمان الاجتماعي من خلال مصرف الراجحي تحت رقم (SA608000050060801950008).
  • ثم قم بالكتابة عبر البريد الإلكتروني إلى قسم الموارد البشرية بخصوص استرداد الأموال المدفوعة دون وجه حق ().
  • ثم إرفاق إيصال التحويل الذي استلمه من مصرف الراجحي.

متى سيتم استعادة الضمان الاجتماعي المعزز؟

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن كل من حصل على معاش الضمان الاجتماعي دون وجه حق يجب عليه رد هذه المبالغ غير المكتسبة إلى الوزارة. تشمل الحالات التي يشترط فيها استرداد معاش الضمان الاجتماعي ما يلي:

  • عائلة أحد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية المتوفى، وهو مطور عقاري جديد، والذي لم يتم إبلاغ الوزارة بوفاته.
  • في حالة إدخال بيانات غير صحيحة من قبل المطور الاجتماعي.

عقوبة الحصول على معاش الضمان الاجتماعي دون استحقاق

والآن بعد أن قدمنا ​​إجابة السؤال: كيف يمكنني استرداد مبلغ الضمان الاجتماعي المقدم غير المستحق؟ في حالة رد المبالغ الواردة من الضمان الاجتماعي في السطور المرفقة أعلاه، حان الوقت لمعرفة ما هي عقوبة الحصول على معاش ضماني دون استحقاق، حيث ستحدد الوزارة العقوبة المنصوص عليها لهذه المخالفة كما تم توضيح ذلك يتبع:

  • غرامة لا تزيد على 10.000 ريال أو السجن لمدة سنة أو بكلتا العقوبتين.

رابط التسجيل في الضمان المطور حديثا

أطلقت الموارد البشرية منصة خاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور وهي Social، حيث يتم من خلالها إنشاء حساب جديد على المنصة يمكن من خلاله التقديم على الضمان المطور حديثاً ومتابعة حالة الطلب. وإجراء الإجراء الاجتماعي لمعرفة حالة المؤهل. يمكن العثور على رابط التسجيل في الأمان المطور على:

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية : التسجيل (sbis.hrsd.gov.sa).

سجل ضمان المطور

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة توفر الصفحة الرئيسية لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية لمعرفة القيمة التقديرية التي سيتم الحصول عليها عند التقديم على الضمان المطور 1445 وقرار الوزارة بشأن الأهلية والاستحقاق للمساعدة، وشددت على ضرورة الإفصاح بيانات دقيقة عند استخدام حاسبة تقديرات الضمان الاجتماعي. الآن إذا أراد شخص ما معرفة كيفية استرداد مبلغ الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره حديثًا، فيمكنه القيام بذلك من خلال المقالة.