كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري 2023-1445

كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري 2023-1445، فتح متجر إلكتروني بدون سجل تجاري قد يكون خيارًا مثاليًا للأفراد الذين يرغبون في البدء في العمل التجاري عبر الإنترنت في عام 2023-1445. من خلال هذا النموذج، يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم سجل تجاري أو تكاليف إضافية الاستفادة من فرص البيع عبر الإنترنت. يمكن للمتاجر الإلكترونية البدء في تسويق وبيع منتجاتها عبر منصات التجارة الإلكترونية المتاحة، والتوصل بالأموال من العملاء عن طريق وسائل الدفع الإلكترونية. تعد هذه الطريقة المبتكرة والمرنة فرصة مثالية للأفراد الذين يرغبون في اختبار السوق واكتساب الخبرة في مجال البيع عبر الإنترنت.

كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري

يعد السجل التجاري أحد الشروط المهمة التي أعلنتها وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية. وذلك لحين الانتهاء من خطوات إنشاء المتجر الإلكتروني، لكن رغم ذلك قد يكون السجل التجاري غائباً.

كيفية فتح متجر إلكتروني بدون سجل تجاري هو أن يحصل التاجر على مستند مستقل من خلال المنصة المستقلة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تشبه هذه الوثيقة السجل التجاري للمتجر الإلكتروني من حيث الموثوقية مع العملاء والمستثمرين، وهي وثيقة رسمية مثل السجل التجاري.

شروط ترخيص متجر إلكتروني في السعودية

بعد التعرف بشكل تفصيلي على كيفية فتح متجر إلكتروني بدون سجل تجاري، لا بد من معرفة أن وزارة التجارة والاستثمار المرتبطة بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، أوضحت عدة شروط لترخيص متجر إلكتروني داخل المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • الحصول على سجل تجاري للمتجر الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار إلكترونياً، أو الحصول على مستند مستقل من المنصة المستقلة.
  • يشترط على الشخص الذي يرغب بفتح متجر إلكتروني أن يكون لديه حساب بنكي في أحد البنوك في المملكة تحت اسم المؤسسة أو الشركة.
  • يجب أن يكون لدى الشخص حساب لدى شركة شحن؛ وذلك لضمان خدمة التوصيل والحفاظ على حقوق العملاء.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

كيفية فتح متجر الكتروني في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن المواطن السعودي يمكنه بسهولة فتح متجر إلكتروني دون أن يكون لديه سجل تجاري، وذلك من خلال إصدار مستند مستقل عبر المنصة المستقلة المرتبطة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. افتتاح المتجر كالتالي:

  1. انتقل إلى منصة العمل الحر الإلكترونية “”.
  2. ثم الضغط على أيقونة “إصدار مستندك” الموجودة في منتصف واجهة الصفحة.
  3. سيُطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية في الحقل المخصص له.
  4. بعد ذلك قم بالضغط على مربع “الاشتراك”.
  5. إذا لم يكن هناك حساب، انقر فوق “إنشاء حساب جديد”.
  6. ستظهر صفحة تطلب معلومات مختلفة.
  7. أدخل الاسم باللغة الإنجليزية وعنوان البريد الإلكتروني.
  8. إضافة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  9. ثم سيُطلب منك اختيار المدينة.
  10. إضافة رقم الهاتف المحمول وتعيين كلمة المرور.
  11. اكتب كلمة المرور مرة أخرى لتأكيدها.
  12. الضغط على أيقونة “إكمال التسجيل”.
  13. بعد ذلك، قم بالتحقق من الحساب وإنشاء طلب مستند.
  14. سيُطلب منك اختيار المهنة لنشاط المستند.
  15. نشر رابط الموقع الإلكتروني أو المتجر الخاص بمقدم الطلب، وإدراج صور لأعماله.
  16. ثم انقر على “حفظ ونشر المستند”.
  17. وأخيراً سيتم مراجعة الطلب من قبل المنصة ومن ثم الموافقة على الطلب.

سجل في خدمة معروف

بعد التعرف بشكل تفصيلي على كيفية فتح متجر إلكتروني بدون سجل تجاري، من المهم التوضيح أنه يجب على المتقدم التسجيل في خدمة معروف، لأنها خدمة إلكترونية مجانية، وتم إطلاقها بالتعاون بين الحكومة السعودية ممثلة من قبل وزارة التجارة والاستثمار والقطاع الخاص.

التسجيل في خدمة معروف ليس شرطاً لفتح متجر إلكتروني في السعودية، ولكنها خدمة تهدف إلى تحقيق الثقة الكاملة بين العميل والتاجر الإلكتروني، وتساعد على زيادة نسبة تحويل زوار المتجر إلى عملاء دائمين .

يعتبر السجل التجاري أحد شروط فتح متجر إلكتروني في المملكة، ولكن يمكن الاستعاضة عنه بحيازة مستند مستقل، حيث يتيح للتاجر فتح متجره الخاص بسهولة دون أي مشاكل.

كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري 2023-1445، في النهاية، يمكن فتح متجر إلكتروني بدون الحاجة إلى سجل تجاري في عام 2023-1445. يعتبر ذلك فرصة رائعة للأفراد الذين يرغبون في بدء عملهم عبر الإنترنت بسهولة وبتكلفة منخفضة. باستخدام منصات التجارة الإلكترونية المتاحة، يمكن للأشخاص إنشاء متجرهم الخاص وعرض المنتجات والترويج لها بفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من وسائل التسويق الرقمي لزيادة الوعي بالمتجر وزيادة المبيعات. بالتالي، يمكن لأي شخص الاستفادة من فرصة فتح متجر إلكتروني ناجح دون الحاجة إلى سجل تجاري.