كيفية تقديم طلب قرض بدون فوائد ولا كفيل والشروط المطلوبة في السعودية 2023

أوضح بنك التنمية الاجتماعية متطلبات الحصول على تمويل بدون فوائد وبدون كفيل للرجال والشباب السعوديين فقط، وذلك وفقًا لفئة عمرية محددة لهم، وتم تحديد القسط الشهري بحيث يكون سهلاً ولا يشكل عبئًا إضافيًا عليهم. تأتي هذه الخطة ضمن جهود البنك لتقديم المساعدات المالية على شكل قروض بدون فوائد، والتي تهدف إلى دعم الفئات المجتمعية التي تعاني من ضعف الدخل والاحتياجات الملحة. وقد خصص البنك مجموعة من التمويلات التي تناسب جميع الفئات، بما في ذلك تمويل الزواج الذي يستهدف الرجال والشباب، ويهدف إلى تحقيق الاستقرار والرفاهية الاجتماعية.

شروط الحصول على التمويل من بنك التنمية الاجتماعية:-

للراغبين في الحصول على تمويل بدون كفيل، تحدد شروط الحصول على التمويل من بنك التنمية الاجتماعية حسب نوع العمل. في حال كان المتقدم يعمل لدى جهة حكومية، فإن التمويل سيتم توفيره بدون كفيل، ولكن في حال كان يعمل في القطاع الخاص، يتطلب الحصول على التمويل تقديم كفيل. وبالنسبة للشروط العامة للحصول على التمويل:

  • يجب عدم تجاوز الراتب الشهري 14,500 ريال سعودي.
  • وأن يكون عمر المتقدم لا يتجاوز 70 عامًا عند نهاية فترة القرض.
  • ويتعين أن يكون الزواج للمرة الأولى باستثناء الذين توفيت زوجاتهم الوحيدات.
  • ويجب تقديم عقد نكاح مصدق من المحكمة المختصة ويجب أن لا تزيد مدة عقد النكاح عن سنتين هجرية وسيتم احتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب.
  • وأخيرًا، لا يجوز تجاوز فترة سداد القرض 5 سنوات.

كيفية الحصول على قرض بدون فوائد للشباب والرجال:-

إذا كنت تستوفي الشروط المحددة من قبل بنك التنمية الاجتماعية، يمكنك تعبئة نموذج الطلب المتاح عبر رابط البنك وتقديم الوثائق المطلوبة، بما في ذلك بطاقة الهوية الوطنية والعنوان الوطني ورقم الحساب المصرفي ورقم الهاتف الجوال المسجل في بوابة “أبشر الإلكترونية” ورقم وثيقة الزواج (إذا كان هذا مطلوبًا). سيتم مراجعة الطلب والتأكد من صحة المعلومات قبل الصرف.