كيفية التسجيل في برنامَج دعم ريف للأسر المنتجة بالمملكة العربية السُّعُودية 1444هـ

من الجهود التي تسعي المملكة العربية السُّعُودية لتقديمها للمواطنين السعوديين في القطاعات الحكومية في المملكة قطاع المزارعين والعاملين في الأنشطة المتصلة بالزراعة بالمملكة، ومن هذه الخِدْمَات خدمة دعم ريف للأسر المنتجة التي تهتم بالمزارعين والعاملين في الأنشطة الزراعية، حيث قامت وزارة المياه والبيئة الزراعية بالمملكة عن فتح باب التسجيل في برنامَج ريف في منصة ريف الإلكترونية، وسنوضح كيفية التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة بالمملكة العربية السُّعُودية.

برنامَج دعم ريف

يعد من البرامج التنمية الريفية المستدامة التي يهدف إلى تنمية أنماط الحياة في المناطق الريفية،وتسعي ايضاً إلى تحسين الإنتاج وتطوير الكفاءة للمواطنين في هذه المناطق من خلال استغلال الموارد المتاحة في المملكة،وتهدف ايضاً إلى تقديم الدعم المالي المباشر لصغار المزارعين وصيادي السمك والأسر المنتجة.

التسجيل في دعم الريف للأسر المنتجة

قامت وزارة المياه والتنمية والزراعة في المملكة العربية السُّعُودية بوابة إلكترونية أطلقت عليها بوابة ريف الإلكترونية لكي تتمكن الأسر المنتجة وصغار المزارعين والتجار والمواشي والعاملين في الأنشطة الزراعية من الاستفادة من الدعم المالي المباشر الذي تقدمه الوزارة، وذلك من اجل تحسين أوضاع الأسر المنتجة المعيشية اقتصادية والعمل على زيادة لإنتاج في استغلال الموارد المتاحة في المملكة.

كيفية التسجيل في برنامج دعم الريف للأسر المنتجة

لكي تتمكن من التسجيل في دعم ريف الإلكتروني عليك من إتباع الخطوات التالية :

  • أولاً قم بالدخول المباشر إلى منصة ريف الإلكترونية من طريق الرابط التالي .
  • ثانياً قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة من خلال البوابة وإرفاق كافة المستندات المطلوبة.
  • ثالثاً رفع المستندات المطلوبة في حال وجود أي عقبات في التسجيل يمنك من الاتصال على رَقَم دعم برنامَج ريف الموحد”19930″.
  • رابعاً قم بكتابة رقم الحساب المصرفي الخاص بك .
  • خامساًستتقلي رسالة نصية على الهاتف الخاص بك به رمز التحقق ومن أجل إستكمال كافة الخطوات التقديم للحصول على المنحة المقدمة من برنامج ريف لصغار المزارعين والأسر المنتجة .
  • سادساً سيطلب الموقع تقديم نبذه عن المشروع المقدم مع ذكر عدد سنوات الخبرة فيه بشرط مزاولة المتقدم للنشاط نفسه.