كيفية التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1445 في السعودية

Viele Lehrer und Lehrerinnen im Königreich SaudiArabien suchen nach Möglichkeiten, sich für die Berufslizenztests für Lehrer 1445 anzumelden, die von der Education and Training Evaluation Commission, der mit der Einleitung des Registrierungsprozesses betrauten Stelle, organisiert und überwacht werden die professionellen Lizenztests für Lehrer in السعودية. وتعد هذه الاختبارات ضرورية للمعلمين والمعلمات للتأكد من أهليتهم للحصول على الترخيص. الاحتراف وممارساته التدريسية في المراحل التعليمية المختلفة في مدارس المملكة. وأوضحت الوزارة أنه يجب على المعلم اجتياز الاختبارات العامة والمواد الخاصة للحصول على الرخصة المهنية.

التسجيل لامتحانات الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية 1445

يمكن التسجيل لاختبارات الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة التقديم التي أنشأتها هيئة التقييم والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية. التسجيل يتم عبر المركز الوطني لمنصة القياس ومن ثم اتبع الخطوات الموضحة في الموقع خطوة بخطوة بعد التأكد من استيفاء كافة المتطلبات والشروط حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.

رسوم الامتحانات المهنية للمعلمين

وفي الآونة الأخيرة تقدم الكثير من الأشخاص لهذه الامتحانات وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تحمل التكاليف اللازمة لهذه الامتحانات حتى يتمكن المتقدم من التسجيل. أما رسوم امتحان الرخصة المهنية للمعلمين فهي كما يلي:

  • رسوم امتحانات التعليم العام للمعلمين والمعلمات 99 ريالاً.
  • رسوم الامتحان المهني للمعلمين والمعلمات 99 ريالاً.
  • رسوم الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 99 ريالاً.
  • رسوم إعادة امتحانات التعليم العام أو امتحانات المواد 199 ريال.

أهداف الاختبارات المهنية للمعلمين

وتهدف هذه الاختبارات، التي تتم وفق الخطة التي وضعها المركز الوطني، إلى قياس مدى استيفاء الحد الأدنى من المعايير والشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم لوظيفة التدريس. ويشمل ذلك العلوم والمهارات المختلفة اللازمة لهذه المهنة ولكل من يرغب في العمل في مجال التدريس سواء كان ذلك في القطاع العام أو في القطاع العام. يمكنك اجتياز هذه الاختبارات.

ويتم ذلك من خلال إدارة اختبارين، الأول عام وجامع وتربوي، والثاني متخصص ويخضع كل شخص للتخصص الذي يطلبه، حيث حددت وزارة التربية والتعليم عدد 36 تخصصا في مناطق مختلفة .

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial