“كيفية الاستعلام”.. نتائج الثالث المتوسط 2024 دور اول بالعراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية molsa.gov.iq/

“كيفية الاستعلام”.. نتائج الثالث المتوسط 2024 دور اول بالعراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية Molsa.gov.iq/

أعلنت وزارة التربية العراقية عن طريقة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي الدور الأول 2024 في جميع المحافظات لتسهيل عملية الاستعلام على الطلبة وأولياء الأمور. وذكرت الوزارة أنه تم بالفعل الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد الدرجات، وبحسب تصريحاتها الأخيرة، سيبدأ العمل أيضًا لتكون نتائج الطلاب متاحة خلال أيام قليلة فور انتهاء لجان التصحيح من كافة طلباتها. عمل.

نتائج السنة المرحلية الثالثة 2024 الدورة الأولى في العراق

ويمكن الاطلاع على نتائج السنة المؤقتة الثالثة لعام 2024، الدورة الأولى في العراق، إلكترونيا بعد الإعلان الرسمي عن ظهورها. قامت الوزارة بإعداد رابط رسمي للاستعلام عن النتائج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم موقع نتائجنا حيث يتم حاليا الاستعداد النهائي لرفع نتائج الطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم. وأكدت الوزارة أنه لن يتم إتاحة كافة النتائج إلكترونياً إلا بالاسم الكامل ورقم الفحص بعد الانتهاء من عمليات التصحيح المستمرة ومراقبة الجودة.

بعد ذلك سيعقد مؤتمر صحفي ومتلفز، وسيعلن وزير التربية العراقي عن أسماء الطلاب المتفوقين ونسبة النجاح لهذا العام، إضافة إلى تفاصيل أخرى مثل عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان والحاصلين عليه. ولم يتم ذلك، ومقارنة نسبة النجاح بين هذا العام والعام الماضي.

خطوات معرفة نتائج الثالث المتوسط ​​2024 الدور الأول في العراق

نقدم لكم الآن خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 الدور الأول في العراق على موقع وزارة التربية العراقية كما يلي:

  • افتح موقعًا إلكترونيًا وزارة التربية العراقية.
  • ثم قم باختيار أيقونة “طلب نتائج السنة الثالثة الترميّة”.
  • ثم أدخل اسمك الكامل في الحقل المقدم.
  • ثم قم باختيار المحافظة التي تنتمي إليها في الحقل المخصص لذلك.
  • أدخل رقم الامتحان الخاص بك في الحقل المخصص.
  • وأخيرا، اضغط على أيقونة “الاستعلام” لرؤية النتائج أمامك مباشرة.

موعد إعلان نتائج المرحلة المتوسطة الثالثة في العراق للدور الأول 2024

وستنشر نتائج السنة الثالثة المؤقتة بعد الانتهاء من امتحانات العام الدراسي 2024، حيث أوضحت وزارة التربية العراقية أن مدة تصحيح ومراجعة الامتحانات لا تتجاوز 10 أيام، حسبما قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة. وذكرت الوزارة أن النتائج تظهر في عيد الأضحى المبارك وتعلن مركزيا.