كيفية الاستعلام عن نتائج المراسلة في الجزائر 2024 وطريقة حساب معدل النجاح

كيفية الاستعلام عن نتائج المراسلة في الجزائر 2024 وطريقة حساب معدل النجاح
نتائج المراسلة في الجزائر 2024

ينتظر العديد من الطلبة والطالبات في الجزائر إعلان نتائج مراسلات الجزائر 2024 وأوضحت وزارة التربية الوطنية أن كافة الإجراءات المتعلقة بالنتائج شارفت على الانتهاء وسيتم الإعلان عنها قريبا وهناك ارتفاع ملحوظ في عمليات البحث ومع النتائج إلكترونيًا سنزودكم بكافة التفاصيل حول نتائج اختبار المراسلة والمعلومات اللازمة.

كيفية الاستعلام عن نتائج المراسلة في الجزائر 2024

يمكن للطلاب بسهولة الاطلاع على نتائج مراسلات الجزائر 2024 إلكترونيا باتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع المكتب الوطني للتدريب والتعلم عن بعد.
  • انقر على خيار “نتائج المراسلة”.
  • إدخال الرقم الجامعي للطالب.
  • انقر على زر “عرض النتيجة”.
  • وتظهر النتيجة على الشاشة على الفور.

إعلان نتائج المراسلة في الجزائر 2024

يمكنكم بسهولة الاطلاع على نتائج المراسلة في الجزائر 2024 التي تم الإعلان عنها سابقا، حيث تم يوم الجمعة ماي الإعلان عن نتائج اختبار المستوى في مناطق سطيف وأدرار وبسكرة والشلف والجلفة وباتنة وتمنراست ومستغانم في شهر يونيو. كما تم الإعلان عن نتائج المكاتبات بجهات المدية وتلمسان وعنابة والوادي وبشار وسوق أهراس وقسنطينة وورقلة يوم السبت 1 يونيو 2024.

وأخيرا، صدرت، يوم الأحد 2 يونيو 2024، نتائج اختبار تحديد المستوى على مستوى جهات وهران، تيسا، تيارت، بجاية، عين الدفلى، سكيكدة، تيزي وزو، سعيدة والأغواط.

كيفية حساب نسبة النجاح

ينشغل العديد من الطلاب والطالبات الذين حققوا نتائج التعلم عن بعد بحساب نسبة النجاح بعد حصولهم على الدرجات. وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب الحصول على درجة لا تقل عن 10 من 20 لكي يعتبر ناجحا، وطريقة حساب المعدل هي ضرب معدل الامتحان في اثنين. ثم أضف نقطة المراقبة إلى النتيجة ثم اقسم هذا المجموع على 3.