كيفية الاستعلام عن تصريح حج 2023

سوف نستعرض لك عزيز الزائر عبر موقع موجز الأخبار التفاصيل المتعلقة عن كيفية الاستعلام عن تصريح حج 2023 ، و بالتزامن مع قرب موسم الحج، يتساءل الكثير من الناس عن طريقة الاستعلام عن تصريح حج، لذلك وفرت المملكة العربية السعودية للمسلمين هذه الخدمة الكترونيا للتسهيل على الراغبين في أداء مناسك الحج.

كيفية الاستعلام عن تصريح حج 2023

يسمي تصريح الحاج باسم تأشيرة الحج، ويصدر هذا التصريح من قبل حكومة المملكة لمن يرغب في أداء فريضة الحج للمسلمين من كافة أنحاء العالم، لكن لا بد من مطابقة للشروط والمواصفات التي وضعتها المملكة السعودية ، و من الجدير بالذكر أن تصريح الحج له فترة زمنية محددة، وهي خلال موسم الحج 2023. لذا يمكن الحصول على تصريح حج 2023، من خلال بعض الخطوات التالية :

  • أولآ ، يجب إنشاء حساب خاص على موقع وزارة الحج والعمرة السعودية.
  • ثم بعد إنشاء الحساب، عليك تقديم طلب للحصول على تصريح الحج، من خلال إدخال بعض المعلومات التالية :(باقة الحج المطلوبة، وتاريخ السفر، و طريقة الدفع).
  • ثم تقوم وزارة الحج والعمرة السعودية بمراجعة الطلب، والرد عليه سواء بالموافقة أو الرفض ، وربما تستغرق هذه العملية بعض الوقت من أسابيع حتى أشهر، بناء على عدد الطلبات، والوقت من العام.
  • و في حالة الموافقة على الطلب، تقوم وزارة الحج بالمملكة بإصدار تصريح الحج، وإرسال رسالة به عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم.
  • لذا عليك استلام تصريح الحج، بعد ذلك يمكن تنزيل وطباعة التصريح.