كونغرس الإعلام يوقع اتفاقية شراكة مع معرض إعلامي أوروبي عريق

أعلنت مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات (وام) عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤتمر ومعرض البث الدولي في أمستردام.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيكون المؤتمر العالمي للإعلام شريكاً تجارياً للمعرض في منطقة الشرق الأوسط، وبدوره سيصبح هذا الحدث العالمي الذي سيقام في أمستردام شريكاً للمؤتمر في الدول الأوروبية.

تقام الدورة الثانية للمؤتمر العالمي للإعلام تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر في أبوظبي مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وتستقطب هذه النسخة من الحدث، الذي تنظمه مجموعة أدنيك بالتعاون مع وام، نخبة من قادة صناعة الإعلام العالمي والمتخصصين والمؤثرين، بالإضافة إلى الأكاديميين والشباب وطلاب الجامعات.

نصوص الإتفاقية

وتضمن الاتفاقية الترويج المتبادل للحدثين على نطاق واسع من خلال توفير منصة مثالية لتحسين التواصل مع العارضين والمشاركين والرعاة، ويشمل ذلك مشاركة المؤتمر العالمي للإعلام في المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البث الذي سيكون والذي انعقد في أمستردام في الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر لتسليط الضوء على مكانته الرائدة كمنصة عالمية لتسهيل التواصل وتبادل الأفكار حول مستقبل قطاع الإعلام، وسبل تنميته على المدى الطويل لتطويره والحفاظ عليه.

شراكة تعزز أطر التعاون

وقال محمد جلال الرئيسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام) رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر الإعلام العالمي: إن شراكة المؤتمر العالمي للإعلام مع المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البث الفضائي في أمستردام تساهم في لتعزيز أطر التعاون وفتح آفاق واسعة وجديدة مع المؤسسات والشركات والإعلاميين”. ممثلون بارزون من جميع أنحاء العالم للمساهمة في تحقيق أهدافنا في توحيد الجهود العالمية لتشكيل مستقبل أفضل لصناعة الإعلام.

وأضاف: “يشكل المعرض والمؤتمر الدولي للبث الفضائي التكنولوجي منصة عالمية تجمع الرواد وقادة الفكر والمؤسسات والشركات الإعلامية الأكثر تأثيراً في مجال المحتوى والتكنولوجيا من مختلف دول العالم. ونحن على ثقة تامة .أن التعاون المتبادل سيعود بالنفع على الحدثين في مختلف المجالات”.

يعزز المكانة الرائدة لمؤتمر الإعلام العالمي كمنصة عالمية تجمع قادة صناعة الإعلام

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز المكانة الرائدة لمؤتمر الإعلام العالمي كمنصة عالمية تجمع القادة في قطاع الإعلام، والتعاون الدولي يعزز الجهود وتبادل المعرفة والخبرات، وهو ما نتطلع إليه من خلال شراكتنا مع معرض ومؤتمر بث.

ويشهد مؤتمر الإعلام العالمي في نسخته الثانية مشاركة نخبة من كبار قادة الصناعة والإعلاميين والمؤثرين في جميع أنحاء العالم، إلى جانب الأكاديميين والشباب وطلاب الجامعات.

ويعد المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البث الفضائي (IBC) في أمستردام أحد أقدم المعارض العالمية في قطاع الإعلام، إذ يعود تاريخه إلى أكثر من 56 عاماً.

وتقام نسخة المعرض هذا العام على مساحة تزيد عن 40 ألف متر مربع، وستشهد مشاركة أكثر من 1000 عارض وحضور 40 ألف مشارك يمثلون 170 دولة.