كواليس رفض الهلال عرض الاتحاد التاريخي لضم سالم الدوسري

ذكرت تقارير أن إدارة نادي الهلال السعودي رفضت عرضا وهميا من مواطنه الاتحاد للتعاقد مع سالم الدوسري، وهو ما كان سيجعل القائد اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ اللاعبين السعوديين.

وحاولت الإدارة، الخميس، التعاقد مع الدوسري لتعويض فشلها في التعاقد مع محمد من ليفربول، رغم تقديم عرض بقيمة 216 مليون جنيه إسترليني لإدارة الريدز.

وفي الشهر الأخير من سوق الانتقالات الصيفية 2023، حاول الاتحاد التعاقد مع محمد صلاح بأكثر من طريقة، لكن تم رفض جميع العروض المقدمة للفراعنة.

وأوضحت مصادر لصحيفة الشرق الأوسط السعودية أن الهلال رفض أصلاً مبدأ التفاوض على بيع الدوسري نجمه المحلي الأول لأحد منافسيه المحليين والآسيويين.

ويستعد الاتحاد للمشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في جدة نهاية العالم الحالي، وقد عرض 20 مليون ريال راتب سنوي للدوسري، مما يجعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخه. تاريخ مملكة اللاعبين .

من جهته، رحب الدوسري بالانتقال إلى نادي الاتحاد، ووافق على العرض نظراً لبحثه عن فرصة للمشاركة الشعبية، وهو الأمر الذي أصبح الآن صعباً في الهلال بعد الصفقات العالمية الأخيرة.

وزاد انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى الهلال من صعوبة إبقاء الدوسري أساسيا في الفريق الأساسي الرياض، لأنهما يلعبان في نفس المركز.

ووصفت إدارة الاتحاد العرض بأنه غير مسبوق وحلم لكل لاعب سعودي، إلا أن إدارة الزعيم أغلقت الباب منذ البداية.

يُشار إلى أن الدوسري يظل أحد أبرز نجوم الهلال والمنتخب السعودي في السنوات الأخيرة، وكان هداف فوز الأخضر على الأرجنتين 2-1 في مونديال 2022.