كنز من كنوز الشباب.. عمرو دياب يكشف لأول مرة سر شبابه بطريقة رهيبة تقضي على الكرش وتنسف الدهون والترهلات.. من غير ما تصرف ولا مليم!!

ويعتبر عمرو دياب، المعروف بلقب “الهضبة”، من أعظم المطربين في مصر والوطن العربي. وبفضل مسيرته الطويلة والناجحة، استطاع أن يحقق شعبية جماهيرية كبيرة تمتد إلى كافة أنحاء العالم، ورغم تقدمه في السن، لا يزال عمرو دياب يوصف بأنه “مطرب الشباب” بفضل حضوره الدائم وتواجده الكبير. تأثيرها على الأجيال اللاحقة، لكن وراء هذا النجاح الهائل تكمن قصة ملهمة مليئة بالصعوبات التي شكلت شخصية هذه الأغنية العصامي.

حياة وتعليم عمرو دياب :

ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب في 11 أكتوبر 1961 في مدينة بورسعيد المصرية وينتمي إلى عائلة عريقة حيث كانت عائلته الأبوية عمدة قرية “سنهوت” منذ حوالي 200 عام. جذب عمرو دياب الأنظار منذ طفولته لموهبته وصوته المميز الذي ورثه عن والده الذي كان يعمل في شركة قناة السويس رئيسًا لتصميم السفن وبناء السفن. شجعه والده على الغناء منذ صغره، وقدم عمرو أولى حفلاته العامة وهو في السادسة من عمره، حيث غنى النشيد الوطني المصري في مهرجان بورسعيد عام 1967.

سر شباب عمرو دياب:

ورغم أن عمرو دياب يبلغ من العمر 61 عاما، إلا أنه لا يزال يحتفظ بمظهره الشبابي ولياقته البدنية المذهلة. السر يكمن في التزامه القوي بممارسة الرياضة والتغذية. ويقول دياب إنه يتدرب ثلاث ساعات يوميا ويتبع نظاما غذائيا نباتيا. ويتجنب تناول الكربوهيدرات والسكر بكميات كبيرة فهذا أسلوب حياة يساعده في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية التي يعرفها اليوم.

محطات في حياة عمرو دياب:

لم تكن الموهبة وحدها هي التي قادت عمرو دياب إلى النجاح، بل عززها من خلال تدريبه وتدريبه المستمر. دخل أكاديمية الفنون وتخصص في الموسيقى العربية وحصل على البكالوريوس عام 1983، وبدأ مسيرته الفنية في نفس العام.

المرأة في حياة عمرو دياب:

ورغم شهرته الكبيرة، حافظ عمرو دياب على خصوصية حياته الخاصة، إلا أن ثلاث نساء كان لهن تأثير كبير في بداية حياته: الفنانة شيرين رضا، التي تزوجها عام 1989 وأنجب منها ابنته الكبرى نور، ولكن زواجها وانتهى زواجه عام 1992 بسبب الغيرة والخلافات، والثاني هو زينة، مواطنة سعودية تزوجها عام 1993 وأنجب منها ثلاثة أطفال: جنى وكنزي وعبد الله. وكانت زينة داعمة جدًا لعمرو في مسيرته المهنية، رغم أن علاقتهما انتهت بالطلاق بعد سنوات من الزواج. أما الثالثة فهي الفنانة دينا الشربيني، والتي أثارت الكثير من الجدل حول علاقتها.