كنز في مطبخك لبشرتك وشعرك يغنيكِ عن كل المستحضرات ستندمين أنك لم تعرفيه من قبل

بذور الكتان وزيت الزيتون مكونان طبيعيان موجودان في منتجات العناية بالشعر والبشرة. يعرف الكرياتين بأنه مادة بروتينية طبيعية تتواجد في الشعر والأظافر وتساعد على منحهما القوة والنضارة. تعتبر بذور الكتان وزيت الزيتون من المصادر الغنية بالكرياتين. وهذا يجعلها مناسبة لتقديم العديد من الفوائد للشعر والبشرة. وفي هذا المقال نتناول فوائد الكيراتين بذرة الكتان وزيت الزيتون للشعر والبشرة ونشرح أيضًا كيفية استخدامها.

كيراتين بذور الكتان وزيت الزيتون

بفضل الكيراتين الموجود في بذور الكتان وزيت الزيتون، فهو يساعد على تحسين المرونة الطبيعية للشعر والجلد ويحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يحافظ على المظهر الشبابي للبشرة والشعر.

كيف تستعمل:

  • قومي بنقع بذور الكتان في الماء الساخن واتركيها طوال الليل. ستلاحظ وجود مادة لزجة تشبه الهلام.
  • ثم تصفية البذور واستخراج الجل وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  • ثم قومي بخلط الخليط جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس تماماً.
  • بعد ذلك، قومي بتخزين الخليط السابق في وعاء نظيف. يمكنك تطبيقه على البشرة قبل النوم وغسلها في الصباح ليمنحها النضارة والحيوية ويقضي على التجاعيد.
  • كما يمكن استخدام الخليط السابق لتنعيم الشعر المجعد، وذلك من خلال وضعه على خصلات الشعر والانتظار لمدة ساعتين ومن ثم شطفه بالماء.
  • على الرغم من أن بذور الكتان وزيت الزيتون يحتويان على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة، إلا أنهما ممتازان لتحسين صحة وجمال الشعر والبشرة.

فوائد بذور الكتان وزيت الزيتون للشعر

بذور الكتان وزيت الزيتون لها فوائد عديدة. واليوم نعرض لكم أهم هذه المزايا كالتالي:

يرطب الشعر والبشرة

تحتوي بذور الكتان وزيت الزيتون على العديد من الدهون الصحية التي تساعد على ترطيب الشعر والبشرة، مما يمنحهما مظهراً صحياً ونضراً. يعمل التأثير المرطب للبذور والزيت على تجديد الشعر والجلد الجاف والتالف ويقوي الخلايا، مما يجعلها تبدو صحية ونضرة وناعمة.

تغذية الشعر والبشرة

تحتوي بذور الكتان وزيت الزيتون على العديد من الفوائد الغذائية حيث تحتويان على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم. ويساعد ذلك على تحسين صحة الشعر والبشرة، مما يجعلها أقوى وأكثر متانة.

تعزيز توازن الزيوت الطبيعية

يمكن للكيراتين الموجود في بذور الكتان وزيت الزيتون تحسين توازن الزيوت الطبيعية في الشعر والجلد، وهو أمر مهم جدًا للحفاظ على المظهر الصحي والآمن للشعر والبشرة وتجنب الجفاف والتقشر والحكة.

الاستخدام المنتظم لكيراتين بذور الكتان وزيت الزيتون يمكن أن يحسن بشكل كبير صحة وجمال الشعر والبشرة، مما يجعلها الخيار الأفضل لأي شخص يبحث عن أسلوب طبيعي وتجميل للشعر والبشرة.