“كنز علي بابا”.. فاكهة موجودة في مصر رخيصة الثمن ولكنها كنز يساوي ملايين ..الفاكهة النادرة التي تعالج الأمراض

تناول الفاكهة في المنزل أمر يثير البهجة والسرور الكبيرين نظرا لفوائدها وطعمها الرائع وهنا نأتي بواحدة من الفواكه الصيفية النادرة على وجه الخصوص للتجارة حيث بث مباشر من سوق الجمعة من محافظة الإسكندرية كانت فاكهة السابوت الصيفية -Fruit والذي يكثر الطلب عليه بين الكثير من أهالي المحافظة لما يقدمه من فوائد صحية عديدة لعلاج الجسم وحرق الدهون واحتوائه على العديد من الفيتامينات.

السابوت هي فاكهة صيفية نادرة

عند لقائي ببائع فواكه يدعى سعيد أحمد، الذي يعمل في المهنة منذ 55 عاماً، كان يبيع أنواعاً مختلفة من الفواكه الموسمية بما في ذلك السابوتي. التفاح والبابايا وجميع أنواع الكيمو الأمريكي والإيطالي واليوناني وكذلك أصناف المانجو.

وأكمل سعيد الفكهاني حديثه قائلا إن فاكهة السابوتي من الفواكه الصيفية التي لها طعم خاص ويمكن زراعتها في مدينة العريش بمنطقة شمال سيناء، حيث أن السابوتي -فاكهة ليست من الأنواع الشائعة هي فاكهة الصيف في مصر لقد حان وقت النضج ويتم قطف ثمارها في هذا الوقت من كل عام.

وأشاد بائع الفاكهة المصري سعيد بأن السابوت يساعد على زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن. كما أنه يقلل من معدل الكولسترول السيئ في الجسم ويساعد على زيادة تناول الطعام. وبالتالي فهي ثمرة جيدة جداً تساعد في الحفاظ على عظام الجسم والتخلص من هشاشتها. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الضرورية التي تساعد على الحماية من السرطان، كما أنه مغذي أيضاً للنساء وخاصة كبار السن.