كم يوم اجازة العيد الوطني الكويتي

كم عدد أيام اليوم الوطني الكويتي؟ ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك؟ وتولي الدولة اهتماما كبيرا بالمناسبات الوطنية، إما من خلال الأنشطة الاحتفالية التي تدخل البهجة إلى النفوس، أو بسخاء من خلال الأعياد التي تمنح للكويتيين حتى يتمكنوا من المشاركة في صنع يوم خاص والاستمتاع به وتقدير أهميته. في الماضي لتحقيق نبل ومجد الحاضر. وعليه، نحاول معرفة عدد أيام الإجازة الموجودة هذا العام.

اليوم الوطني الكويتي

وهذا هو اليوم الذي هبت فيه رياح الحرية على شعب الكويت بعد ما يقرب من 60 عاما من الخضوع للاحتلال العسكري والسياسي الغاشم من قبل القوات البريطانية، وبعدها بدأت الكويت تكتسب سمات وخصائص الدولة ذات الكيان المستقل. بقوانينها وسيادتها وشعبها. ولذلك فإن هذه المناسبة تعتبر ذكرى وطنية ثمينة يتم تكريمها كل عام. ونظراً لأهمية هذا اليوم في مصير العصر الحديث، يتم الاحتفال بيوم الاستقلال كل عام في 25 فبراير، وبعد هذا اليوم تتبعه مناسبة وطنية أخرى لا تقل أهمية وهي يوم التحرير الوطني الذي يصادف شهر فبراير. 26. وعلى شرف هذين اليومين، يقام مهرجان “أهلا فبراير” كل عام طوال الشهر، وهو شهر مميز مليء بالفعاليات الاحتفالية التي تضفي عليه طابعا خاصا.

عطلة العيد الوطني الكويتي

رسمياً، يمنح الموظفون إجازة سنوية مدفوعة الأجر إذا كانت الإجازة يوماً واحداً فقط، إلا إذا قررت الدولة تمديد الأيام لأسباب خاصة. وذلك وفقا للمادة 68 من قانون العمل الكويتي. ومع ذلك، فقد أحدث شهر فبراير من هذا العام تغييرًا مثيرًا، ومن المفترض أن يكون يوم 25 فبراير عطلة رسمية بالتزامن مع اليوم الوطني.

كم عدد أيام عطلة اليوم الوطني الكويتي في عام 2022؟

وتكون إجازة اليوم الوطني لدولة الكويت وما يتبعها من المناسبات الوطنية والدينية، حسبما أقرها مجلس الوزراء الكويتي، 9 أيام متتالية، فتبدأ العطلة يوم الجمعة 25 فبراير، على أن يكون آخر يوم للإجازة السبت 5 مارس. على أن يستأنف العمل والدراسة يوم الأحد، أي 6 مارس، في القطاع العام. وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، لم تعلن القوى العاملة عن عطلة. إلا أن العطلة تبدأ رسميا في هذا القطاع اعتبارا من يوم الأحد 27 فبراير وحتى نهاية العطلة والعودة يوم 6 مارس.

العد التنازلي لعطلة اليوم الوطني الكويتي

والآن لنوضح كم عدد أيام اليوم الوطني للكويت عطلة؟ 9 أيام إجازة مبلغ كبير؛ ولهذا السبب يتطلع إليه الناس كثيرًا؛ إنني أتطلع إلى أيام ممتعة مليئة بالأنشطة المثيرة؛ لذلك يمكنك متابعة العد التنازلي أدناه:

العد التنازلي لعطلة اليوم الوطني الكويتي

جدول العطل الرسمية في الكويت

يحتفل الكويتيون كل عام بالعديد من المناسبات (دينية، وطنية، اجتماعية، عالمية) وغيرها. ونعرض فيما يلي جدول العطلات الرسمية للدولة لعام 2022:

تاريخ فرصة اليوم التاريخ بالهجري
1 يناير ليلة رأس السنة الجديدة السبت 28 جمادى الأولى 1443هـ
25 فبراير اليوم الوطني الكويتي جمعة 24 رجب 1443هـ
26 فبراير عيد تحرير الكويت السبت 25 رجب 1443هـ
1 مارس ليلة الإسراء والمعراج يوم الثلاثاء 28 رجب 1443هـ
2 مايو عيد الفطر الاثنين 1 شوال 1443هـ
3 مايو عيد الفطر يوم الثلاثاء 2 شوال 1443هـ
4 مايو عيد الفطر الأربعاء 3 شوال 1443هـ
9 يوليو عيد الأضحى السبت 10 ذو الحجة 1443هـ
10 يوليو عيد الأضحى الأحد 11 ذو الحجة 1443هـ
30 يوليو رأس السنة الهجرية السبت 1 محرم 1444هـ
8 أكتوبر ميلاد النبي السبت 12 ربيع الأول 1444هـ

فعاليات اليوم الوطني الكويتي 2022

وبعد أن عرضنا عدد الأعياد الخاصة باليوم الوطني الكويتي 2022، نلاحظ أن الأعياد ليست أيام نوم وراحة، بل هي أيام فرح وسرور. ولذلك يشارك الكويتيون بمختلف طوائفهم في الاحتفالات والمناسبات ومن أبرزها:

  • لقاءات العائلة، ولقاءات الأصدقاء، والتسكع وتناول الطعام معًا.
  • شاهد الألعاب النارية سواء في المكان أو على شاشة التلفزيون.
  • تشغيل الأغاني الوطنية.
  • مشاركة منشورات الحزب على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تمتلئ الساحات العامة ومناطق الترفيه والنزهة بالمواطنين.
  • واندلاع حفلات غريبة يحضرها قطاع كبير من المواطنين.
  • جميع أنواع الوحدات العسكرية تؤدي العروض العسكرية.
  • عروض جوية في سماء الكويت.
  • تنفيذ المسابقات الرسمية وغير الرسمية .
  • إطلاق الندوات وورش العمل الثقافية.
  • توزيع الهدايا.

المقالات المقترحة

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية:

وهكذا بينا لكم من خلال سطور المقال أعلاه كم عدد أيام اليوم الوطني للكويت في أيام العطل الرسمية؟ وقد أدرجنا أهم الأنشطة التي يمكن أن تجعل الإجازة أكثر متعة وإثارة، مع عرض العد التنازلي للاستعداد للإجازة المرتقبة، وأدرجنا أهم التفاصيل.