كم نسبة القبول في الحرس الوطني؟ وكيف اعرف اذا تم قبولي في الحرس الوطني؟ نتائج الحرس الوطني

ما هو معدل القبول في الحرس الوطني؟ كيف أعرف إذا تم قبولي في الحرس الوطني؟ باعتبار أن الحرس الوطني من المؤسسات المهمة في المملكة العربية السعودية، والتي يرغب الكثير من الأشخاص في الانضمام إليها، يتم طرح العديد من الأسئلة بعد التقديم، بما في ذلك الأسئلة الموضحة سابقاً، واليوم نقدم لكم نتائج الحرس الوطني .

ما هو معدل القبول في الحرس الوطني؟

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند التقديم للحرس الوطني، وتشمل هذه الشروط نسب القبول الموضحة على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية أو نظام مقررات العلوم الطبيعية) بمعدل لا يقل عن 80% وأن يكون من خريجي العام الدراسي الحالي (يوم عادي). لا يتم قبول خريجي الأعوام السابقة.
  • كما يجب أن يحصل المتقدم على درجة لا تقل عن 60% في اختبار القدرات وأن يكون قد حصل على درجة لا تقل عن 60 في اختبار الأداء الذي يعقد في المركز الوطني للتقييم.

كيف أعرف إذا تم قبولي في الحرس الوطني؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تحديد ما إذا تم قبول المتقدم في الحرس الوطني أم لا، وتتمثل هذه الخطوات في السطور التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع الحرس الوطني أو بوابة نتائج التجنيد.
  2. الضغط على علامة تبويب نتائج الاستعلام.
  3. أدخل رقم الهوية الوطنية في المربع المخصص لذلك.
  4. أدخل تاريخ ميلادك ثم اضغط بحث.
  5. سينتظر التنزيل وستظهر النتيجة قريبًا.
  6. للحصول على التعليمات عليك تعبئة البيانات (الاسم – الحالة الاجتماعية – حالة الطلب – تاريخ الحضور).
  7. انقر على أيقونة نموذج الموعد للطباعة.

نتائج الحرس الوطني

للوصول إلى نتائج الحرس الوطني ما عليك سوى الضغط على “”، لأن هذا الرابط يؤدي إلى الموقع الرسمي للحرس الوطني، والذي يتيح لك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه للتعرف على نتائج القبول في الحرس الوطني.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال الذي عرفنا به نسبة القبول في الحرس الوطني. كما قمنا بشرح كيفية الحصول على نتائج الحرس الوطني من خلال اتباع الخطوات التفصيلية وتوضيح الارتباط بالنتيجة.