كم نسبة الشهوة عند النساء مقارنة بالرجال؟! فرق كبير

ما مقدار الرغبة الجنسية لدى النساء مقارنة بالرجال؟ لدى الكثير من الأشخاص بعض التساؤلات حول طبيعة كلا الجنسين فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة، لأن الكثير من الأمور في علاقة الرجل بزوجته تتوقف فيما بعد.

ما مقدار الرغبة الجنسية لدى النساء مقارنة بالرجال؟

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أي من الرجل والمرأة أكثر شهوة من الآخر، ورغم أن هناك بعض المعتقدات التي تفضل الرجل، إلا أن هناك آراء بأن المرأة أكبر، وكلاهما خاطئ.

وبحسب ما نقله الأطباء فإن الشهوة من الناحية الطبية لا تختلف باختلاف جنس الشخص، بل ترتبط بعوامل أخرى، منها: المستويات الهرمونية، تكوين الجسم، العمر، تناول الأدوية، نمط النوم، ممارسة الرياضة. ، وحتى الثقافة الاجتماعية مدرجة أيضًا.

ولكن ما تم الاتفاق عليه هو أن الفروق بين الرجل والمرأة هي ما يعرف بالنشوة الجنسية. ويقال أن الرجال يحققون ذلك بشكل أسرع من النساء.

أوقات ارتفاع الرغبة الجنسية عند النساء

عند الحديث عن الشهوة عند المرأة، فقد ذكرت بعض الدراسات العلمية أوقات أو حالات محددة لوحظ فيها زيادة في هذه الشهوة، ومنها ما يلي:

  • – ممارسة الرياضة بانتظام لأنها تحسن المزاج وتقلل من التوتر.
  • الشعور بالراحة النفسية والنفسية والابتعاد عن كافة أسباب التوتر أو الضغط بشكل عام.
  • التوقف عن تناول الأدوية المضادة للاكتئاب أو أي دواء يؤثر سلباً على مستويات الهرمونات، خاصة إذا تم تناولها دون استشارة الطبيب.
  • أثناء أو بعد أو قبل الإباضة مباشرة؛ وذلك لأنه خلال هذه الفترات يحدث تغير في مستوى الهرمونات الأنثوية البروجسترون والإستروجين بسبب الارتفاع.

وهنا ينتهي عرض الجواب عن نسبة الشهوة عند النساء مقارنة بالرجال، بحسب ما كشفه الأطباء والمتخصصون في العلاقات الزوجية، لتسير العلاقة بين الزوجين على أفضل وجه.

مقالات ذات صلة