كم معدل النجاح في البيام 2024.. وما هي خطوات استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط؟ ” التربية الوطنية” توضح

كم هي نسبة النجاح في البيام. يعكس مستوى الأداء الأكاديمي للطلاب ومدى استعدادهم لمواجهة التحديات المستقبلية، ومن الامتحانات الحاسمة التي تستحوذ على اهتمام الطلاب وأولياء الأمور في الوطن العربي، شهادة البيام، وهي شهادة التعليم المتوسط ​​في العالم العربي. دولة الجزائر، يعتبر معيارا حيويا وخطيرا يقيس مدى جاهزية الطلبة والطالبات للالتحاق بالمرحلة الثانوية.

ما هو معدل النجاح في بايام؟

أعلن الوزير عبد الحكيم بلعابد، أنه سيتم إعلان نتائج امتحانات دورة 2024 نهاية شهر يونيو للعام الحالي، بعد استكمال عمليات التصحيح والتحقق من درجات جميع الطلاب والطالبات.

كما أعلن أن نسبة النجاح التي حققتها الشهادة المتوسطة لهذه الدورة تراوحت بين 53.97% إلى 86.02%، وأن التقييم الأول لهذه الشهادة كان لدورة يونيو.

وجرت في الفترة من 3 إلى 5 يونيو، وجمع خلالها رؤساء اللجان الإصلاحية عدداً من المرشحين تراوح بين 10 و11 من أصل 20، فيما كانت نسبة الحاصلين على تقدير ممتاز محدودة جداً في السابق.

وسيتم الإعلان عن موعد نتائج البايام – شهادة التعليم الثانوي – يوم السبت المقبل 29 يونيو 2024، حسب ما أشار إليه وزير التربية الوطنية.

كيفية استخراج نتائج Payam 2024؟

وأكد السيد عبد الحكيم بلعابد أنه يمكن الحصول عليها بسهولة عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات كنوع من تسهيل الوقت والجهد على الطلاب وأولياء الأمور، ويمكن الحصول عليها باتباع الخطوات التالية:

  • سجل مع مبتوقيع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.
  • اختر “نتائج الشهادة المتوسطة جوان للعام 2024”.
  • أدخل رقم التسجيل وكلمة المرور بشكل صحيح في المساحات المتوفرة.
  • الضغط على أيقونة “إظهار النتائج”.
  • سيظهر لك الموقع صفحة تتضمن جميع نتائج الطالب كاملة.