كم مرة يحق للمستفيد تقديم اعتراض مالي .. حساب المواطن يوضح التفاصيل بالخطوات

برنامج حساب المواطن هو مبادرة حكومية في المملكة العربية السعودية تهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية، للحد من آثار الإصلاحات الاقتصادية أسئلة حول قيمة الدعم الذي يتلقونه.

كم مرة يحق للمستفيد تقديم اعتراض مالي؟

وبحسب السياسة المعتمدة في برنامج حساب المواطن، يمكن للمستفيد الاعتراض على دفعة مالية مرتين لكل دفعة، مما يعني أنه في حال حصول المستفيد على دفعة مالية ولديه ملاحظة حول قيمة الدعم المقدم.

ويمكنه تقديم اعتراض مالي واحد على تلك الدفعة، وفي حال قبول الاعتراض سيتم تعديل قيمة الدعم في الدفعات التالية حسب الاعتراض الصحيح على الحقوق المالية لنفس الدفعة.

يحق للمستفيد في برنامج حساب المواطن تقديم اعتراض مالي واحد فقط لكل دفعة شهرية. فيما يلي الخطوات التي يجب على المستفيد اتباعها لتقديم اعتراض مالي هنا ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك برقم الهوية وكلمة المرور، ثم اضغط على اليمين من القائمة الرئيسية، ثم اختر الدفعة التي تريد تقديم اعتراض مالي عليها.

ثم اضغط على تقديم اعتراض مالي، وأدخل سبب اعتراضك، ثم اختر المستندات المؤيدة له، ثم قم بمراجعة تفاصيل الاعتراض والتأكد من صحتها، ثم اضغط على “إرسال” سيتم مراجعة اعتراضك من قبل الجهات المختصة في برنامج حساب المواطن ، وسيتم إعلامك بالنتيجة عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

ويجب تقديم الاعتراض المالي خلال مدة 90 يوماً من تاريخ السداد. لا يمكن تقديم اعتراض مالي سيتم رده.

ويجب عليك التأكد من تقديم كافة المعلومات المطلوبة بدقة ووضوح، حيث سيساعد ذلك في تسريع عملية الاستئناف. اعتراضك بشكل دوري عبر البوابة الإلكترونية للتأكد من وصول القرار في الوقت المناسب.

وذلك حتى تكون على دراية بقيمة الدعم لإتمام عملية الدفع، تحديد ما إذا كان المستفيد شخص مستقل أو معيل (رب الأسرة)، الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكتروني، استخدام الآلة الحاسبة المقدرة ، وتدوين إجمالي الدخل، وإدخال عدد الأفراد والمعالين وأعمارهم، ثم الضغط على زر “احتساب”.

يجب تحديث المعلومات الموجودة في حساب المواطن بشكل مستمر للتأكد من عدم حدوث تخفيض في مستوى الدعم للمستفيد، أو تغيير في استلامه للدعم، أو إنهاء الدعم، وفقاً لمتطلبات البرنامج.

وأوضح البرنامج أنه سيتم الإيداع في حساب المستفيد يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2023، وسيستمر البرنامج في الإيداع في حسابات المستفيد لمدة يوم كامل، يمكن بعدها التحقق من الإصدار إلكترونياً.

برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى دعم الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

يعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج الداعمة للأسر السعودية، حيث يهدف إلى تخفيف العبء المالي الناتج عن الإصلاحات الاقتصادية الدعم الذي يتلقاه، من خلال خطوات واضحة ومحددة من خلال البرنامج بوابته الإلكترونية، مما يمنح هذه العملية للمستفيدين فرصة لضمان حصولهم على حقوقهم المالية بشكل صحيح وعادل.

قد يعجبك أيضًا