كم مرة فاز ميسي بالكرة الذهبية

كم مرة فاز ميسي بالكرة الذهبية؟ وتعتبر أعلى جائزة فردية تمنح للاعبي كرة القدم، حيث تمنحها سنويا المجلة الرياضية الفرنسية فرانس فوتبول منذ عام 1956. وفي وقت لاحق، غادر أحد المساهمين وأنشأ جائزة مشابهة لجائزة الكرة الذهبية. “الأفضل” الذي يقدمه ال، وقد حصل العديد من اللاعبين على جوائز الكرة الذهبية الإجابة كم مرة فاز ميسي بالكرة الذهبية؟

كم مرة فاز ميسي بالكرة الذهبية؟

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات وفي مسيرته وحتى حفل توزيع الجوائز النهائي عام 2022، فاز ميسي بأول كرة ذهبية له مع برشلونة عام 2009 واستمر في الفوز بها كل عام حتى عام 2012، ثم فاز بها مرة أخرى عامي 2015 و2019، وآخر كرة ذهبية له. حصل على “أو” في عام 2015. جدير بالذكر أنه في عام 2021، لا يزال ميسي في ذروة موهبته حتى اليوم؛ يرشحه العديد من المتابعين للفوز بالكرة الذهبية الثامنة له.

أنظر أيضا

أكثر الفائزين بالكرة الذهبية

الفوز بالكرة الذهبية هو مصدر فخر لأي لاعب كرة قدم، لكن الفوز بأكثر من كرة هو قمة النجاح، وفيما يلي قائمة بأكثر الفائزين بالكرة الذهبية

ترتيب اسم اللاعب كم مرة فاز بالكرة الذهبية؟
واحد 7
2 5
3 ميشيل بلاتيني 3
يوهان كرويف 3
ماركو فان باستن 3
6 فرانز بيكنباور 2
رونالدو 2
ألفريدو دي ستيفانو 2
كيفن كيجان 2
كارل هاينز رومينيجه 2

أنظر أيضا

اللاعب الحاصل على أكبر عدد من الفوز بالكرة الذهبية

أكثر لاعب فاز بجائزة الكرة الذهبية هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فاز بها من قبل 7 مرات، ويعتبر أهم المرشحين لجائزة 2023 بسبب أدائه. دخوله من الفيفا، ما أدى إلى حصوله على جائزة الأفضل مع منتخبه في كأس العالم، وأدائه في باريس سان جيرمان الموسم الماضي حيث سجل 38 هدفا وقدم 25 تمريرة حاسمة، رغم ضعف أدائه. فريق النادي.

أنظر أيضا

موعد حفل الكرة الذهبية 2023

وحددت مجلة فرانس فوتبول، الراعية لجائزة الكرة الذهبية، موعد حفل توزيع الجوائز يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، فيما سيتم الإعلان عن المرشحين للجائزة مع الإعلان الرسمي الذي ستصدره المجلة في 6 سبتمبر. . وفي عام 2023، ستقام الجائزة للمرة الـ 67 منذ عام 1956، وسيقام حفل توزيع الجائزة هذا العام في مسرح دو شاتليه في باريس بفرنسا، حيث يتم توزيع الجائزة كل عام. ويتضمن توزيع العديد من الجوائز الأخرى.

🌕✨ احفظوا موعد ليلة مميزة…
📍مسرح شاتليه باريس

الكرة الذهبية #ballondor (@francefootball)

ننصحك بقراءة هذه المقالات

لقد تم الرد على هذا كم مرة فاز ميسي بالكرة الذهبية؟إلى جانب أسماء اللاعبين الذين فازوا بأكبر عدد من الكرة الذهبية ولاعب كرة القدم الذي فاز بأكبر عدد من الكرة الذهبية، تم أيضًا تحديد موعد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023، والذي يترشح فيه ميسي. عازم. أحد المرشحين للفوز.