كم مدة اختبار التحصيلي؟! عدد أسئلة اختبار التحصيلي وعدد مرات الإعادة

ما هي مدة اختبار الأداء؟ لأنه يعد من الاختبارات المهمة التي تقام سنوياً لطلبة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، وهذا الاختبار الأداءي يشمل جميع خريجي الثانوية العامة الذين يقصد بهم اختبار مهاراتهم واختبار المعرفة لدخول المرحلة الأكاديمية. ولذلك سنقدم من خلال موقعنا خطوات التسجيل في اختبار الأداء.

ما هي مدة اختبار الأداء؟

مدة الاختبار الأداءي 3 ساعات كاملة، ويبدأ من لحظة دخول الطالب إلى قاعة الاختبار حتى الانتهاء منه. من الاختبار، وكل قسم فيه 25 دقيقة فقط.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، أن الطالب يعطى 4 فرص لإجراء الاختبار الورقي، وذلك بعد 3 سنوات من المحاولة الأولى، بينما فرصة واحدة للاختبار الحاسوبي في المملكة العربية السعودية، وفرصتين فقط للاختبار الحاسوبي خارج المملكة العربية السعودية.

خطوات التسجيل في اختبار الأداء

يجب عليك التسجيل إلكترونياً لأداء الاختبار التحصيلي والتسجيل في إحدى الجامعات السعودية بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية وتكون خطوات التسجيل كما يلي:

  1. الدخول على منصة هيئة التعليم والتدريب موقع المركز الوطني للقياس.من هنا“.
  2. ثم قم بإدخال رقم القيد المدني في الحقل المخصص له.
  3. ثم قم بتدوين كلمة المرور بعناية في المربع المخصص لها.
  4. ضع علامة على أنا لست روبوتًا.
  5. ثم انقر على زر “تسجيل الدخول”.
  6. ثم اختر خدمة “التسجيل للاختبار التحصيلي”.
  7. ستظهر كافة تفاصيل اختبار الأداء.
  8. سيُطلب منك إضافة بعض البيانات الشخصية، واختيار المنطقة التي تريد الاختبار فيها.
  9. حدد الموقع الذي تريد حضور الاختبار فيه، ثم اختر الموعد لإجراء الاختبار.
  10. تحديد طريقة دفع رسوم الاختبار إما نقداً أو ببطاقة الائتمان.

الاختبار التحصيلي هو أحد الاختبارات التي تقدمها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، ويستهدف طلاب المدارس في المرحلة الثانوية العامة. لمساعدتهم على تحديد المسار الجامعي المناسب لقدرات كل طالب على حدة.