كم مبلغ إعانة بدل الاغتراب لطلاب المملكة وكيفية الحصول عليها

كم تبلغ علاوة المغتربين؟ كثرت التساؤلات حول قيمة الدعم الذي تقدمه وزارة التعليم السعودية لأولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة فيما يتعلق بالبرامج، قيمة الدعم الذي يقدمه للطلاب الذين يدرسون في مدارس خارج مكان إقامتهم بسبب عدم توفر مدارس قريبة من منازلهم، ولهذا السبب يطير هؤلاء الطلاب… عليهم أن يقطعوا مسافة طويلة جداً للوصول إلى مدارسهم للدراسة والحصول على الشهادات والخبرات التعليمية، مما يوفر عليهم الكثير من النفقات الباهظة والوقت نظراً لحقيقة أن ولا تتحمل الأسرة هذه النفقات لعدم توفر الدخل المناسب لها للعيش وتغطية حياتها اليومية.

كم تبلغ علاوة المغتربين؟

لقد أوضحت ذلك وزارة التعليم السعودية وعن قيمة علاوة الاغتراب المدفوعة لطلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة نظرا لطول المسافة بين المدرسة ومنزلهم وكثرة التكاليف الباهظة والتكاليف الأخرى، أوضحت أن قيمة المساعدة هي 600 ريال سعودي تصل إلى ريال شهريا ويتم دفعه في بداية الشهر الدراسي الجديد، كما يتم تحديث مبلغ التمويل. تلقائياً لكل مستوى دراسي في حال استيفاء شروط البرنامج. إذا لم يتم استيفاء أي من شروط البرنامج، فسيتم إنهاء التمويل على الفور.

خطوات الحصول على المساعدات الخارجية

يمكن لجميع الطلاب الحصول على المنحة الخارجية المقدمة من وزارة التعليم بالمملكة بعد استيفاء الشروط والإجراءات الخاصة بالبرنامج ويمكنهم الحصول على المنحة الخارجية عليك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على الوصي القانوني للطالب التواصل مع إحدى إدارات التعليم في منطقته.
  • أحضر معك نموذج تقديم المساعدة.
  • تعبئة النموذج بكافة المعلومات الشخصية للطالب والتأكد منها وعدم إدخال معلومات غير صحيحة حتى لا يتم تجاهل الطلب أو رفضه.
  • تقديم جميع المستندات التي تثبت أن الطالب يدرس في مدرسة بعيدة عن مكان إقامته.
  • ويجب تقديم الطلب إلى الإدارة التعليمية في مكان إقامة أسرة الطالب.
  • وسيتم اتباع كافة التعليمات من الإدارة التعليمية.
كم تبلغ علاوة الاغتراب للطلبة في المملكة؟

كيف يمكنني الاستفادة من برنامج منحة المغتربين؟

يمكن لجميع الطلاب الاستفادة من برنامج دعم وحماية تمويل المغتربين للطلاب الذين يدرسون في مدارس خارج مكان إقامتهم. قم بالتقديم على هذا التمويل من خلال تقديم جميع الوثائق والوثائق المتعلقة بالبرنامج إلى الجهات المعنية، مع مراعاة تعبئة نموذج الطلب بشكل صحيح وإدخال جميع البيانات بشكل صحيح. صحيح، ويجب على المتقدمين الالتزام بجميع شروط وإجراءات البرنامج المعتمدة من الوزارة.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial