كم عدد ضحايا حريق غابات الساكت في الجزائر

كم عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في حريق غابة الساكت بالجزائر؟ وفي الحريق الذي اندلع بولاية بجاية الجزائرية في الساعات الأولى من يوم الجمعة 15 سبتمبر، أفادت وسائل إعلام بأن حريقا كبيرا اندلع بالمنطقة، خاصة في أعلى غابات الساكت التابعة لبلدية بجاية. ويوضح انتشار الحرائق في المنطقة وتقدمها نحو المناطق المحيطة وها حجم الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن الحريق.

عدد الوفيات في حريق الجزائر العاصمة

ولم تسجل حتى الآن أي خسائر بشرية أو مادية نتيجة الحريق الذي اندلع بغابة منطقة إيش الباز التابعة لولاية بزليمات، المعروفة بغابات الساكت التابعة لولاية بجاية الجزائرية.ونشرت قوات الحماية المدنية عددا كبيرا من القوات من ولايات سطيف والبويرة وبرج بوعريريج للمساعدة في إطفاء الحريق، مع إجلاء سكان المنطقة المحيطة تفاديا لخطر محتمل أو خسائر في الأرواح. ويستمر حتى يتم القضاء على الحريق تماما.

ماذا يحدث في الجزائر؟

ولم يكن حريق غابة الساكت هو الحريق الأول الذي تتعرض له العديد من الولايات الجزائرية، ففي يوليو الماضي اندلعت عدة حرائق متفرقة في ولايات جزائرية، أدت إلى مقتل أكثر من 34 شخصا، بينهم 10 شهداء من الجيش الوطني الشعبي. وبحسب البيان الرسمي لوزارة الداخلية الجزائرية، طالت مجموعة من الحرائق الغابات والحقول الزراعية في ولايات بجاية والبويرة وجيجل شمال وشمال شرق البلاد. تنجم الحرائق عن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بسبب فصل الصيف وتتزايد آثارها. وكانت الحرائق تنتشر بشكل سلبي بسبب الرياح القوية، وفي ذلك الوقت وصلت الحرائق إلى العديد من المستوطنات واضطرت السلطات إلى إجلاء سكان القرية. واستخدمت السلطات كافة الوسائل اللازمة لإطفاء الحرائق، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر التابعة لفرق الإطفاء المدنية والعسكرية.

🔴🎥حريق كبير في غابات الساكت بولاية الجزائر 🇩🇿.

— إذاعة الجزائر الدولية الجزائر الدولية (@radioalginter)

صور من حريق الجزائر

الصور أدناه توضح الحريق الذي اندلع مؤخرا في منطقة الغابات الجزائرية، مسببا خسائر كبيرة في المنتجات الزراعية والمساحات الحرجية، لكن لم يتم تسجيل وفيات لسكان المنطقة

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

قدمت أخيرا كم عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في حريق غابة الساكت بالجزائر؟ ومن واقع الساعات الأخيرة أن قوات الدفاع المدني الجزائرية لا تزال تبذل كل الجهود للقضاء عليها نهائيا.