كم عدد حجاج هذا العام 1444 ملايين الحجاج على عرفات اليوم

كم عدد ملايين الحجاج الذين سيصلون إلى عرفات اليوم هذا العام؟ ما هي مناسك الحج؟ وبما أننا الآن في موسم الحج فإن الكثيرين يتساءلون عن الأعداد الموجودة في الحرم لأداء مناسك الحج وتلك الموجودة على جبل عرفات اليوم، وسنجيب على هذه الأسئلة اليوم بالنظر متى يبدأ الحج ومتى ينتهي الحج يحب.

كم عدد الحجاج هذا العام؟ ملايين الحجاج يقفون على صعيد عرفات اليوم

ويبلغ عدد الحجاج هذا العام ملايين الحجاج على عرفات اليوم 2 مليون حاج، منهم 200 ألف من داخل المملكة العربية السعودية وحوالي 1.8 مليون من مختلف جنسيات العالم. وجاء هذا التصريح بناء على كلام د. عمرو المداح وكيل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

كما أشار إلى أن وزارة الحج والعمرة ستوافق على عودة أعداد المعتمرين إلى الوضع الذي كانوا عليه قبل جائحة كورونا، لتكون النسبة 1 لكل ألف من سكان كل دولة.

متى يبدأ الحج ومتى ينتهي؟

وتبدأ مناسك الحج يوم الاثنين الثامن من الشهر الموافق 26 يونيو، وينتهي الحج في اليوم الرابع من عيد الأضحى وهو السبت 13 ذي الحجة الموافق 1 يوليو.

جدير بالذكر أن المسلمين يقفون في عرفات فيما يعرف بـ (وقفة عرفات) يوم الثلاثاء الموافق 9 ذي الحجة، الموافق 27 يونيو.

ما هي مناسك الحج؟

وبعد أن عرفنا إجابة السؤال: كم عدد الحجاج هذا العام؟ ملايين الحجاج يقفون على صعيد عرفات اليوم. نجد أن الحجاج يحرمون في أوقات الحج، ثم يتوجهون إلى مكة لأداء طواف الوصول، ثم يتوجهون إلى منى لقضاء يوم التروية ثم إلى عرفات، وقرر يوم عرفة بالإحضار

ونجد أن الحجاج يتوجهون بعد ذلك إلى جمرة العقبة لرمي الجمرات، ثم يعود الحجاج إلى مكة لأداء طواف الإفاضة، ثم إلى منى لقضاء أيام التشريق، ثم يتوجهون بهم إلى مكة لأداء طواف الإفاضة. الطواف الأخير أو الوداع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي حددنا فيه عدد الحجاج هذا العام، ملايين الحجاج على عرفات اليوم، وقد أوضحنا ما هي مناسك الحج، بالإضافة إلى مواعيد بدء الحج ونهايته .