كم عدد إخوة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود ( الأسماء ) 

معلومات قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص في السعودية والمنطقة العربية بشكل عام عن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية واسمه الكامل عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن ​​عبد الله بن محمد بن سعود هو، وهو من مواليد الرياض عام 1877م. هناك تقليد آخر يقول إنه ولد عام 1890 وسنة ميلاده محل خلاف بين المؤرخين. ولد في عائلة آل سعود الحاكمة في نجد. وعندما بلغ العاشرة من عمره انتقل إلى المنفى في الكويت حيث أمضى طفولته. وفي عام 1901، عندما كان في الحادية والعشرين من عمره، أدرك أن الفرصة قد حانت للترميم.. كان رياض خارج أيدي آل رشيد. قاد ستين رجلاً واستعاد معهم الرياض عام 1902 بعد مقتل حاكمها المحلي. وشجع قبائل شبه الجزيرة العربية على دعمه. وانتقلت إلى المحافظات الجنوبية نجد واستعادتها أيضًا من آل رشيد عام 1903.

لدى عبد العزيز آل سعود تاريخ حافل بالبطولة والشجاعة

بعد ذلك، سافر الملك المؤسس إلى مدينة القصيم عام 1904 وتمكن من تأكيد سيطرته على نصف أراضي النجدي بعد سقوط الرياض. طلب ابن الرشيد الدعم من الدولة العثمانية التي دعمته بقوة حتى تمكن من هزيمة عبد العزيز آل سعود، لكنه أعاد تجميع قواته بعد انسحاب القوة العثمانية وقام بالهجوم على الشريف في تيربا. وفي عام 1922 تمكن من السيطرة على جميع البلاد التي كانت تحت سيطرة الشريف. وتوج انتصاراته بهزيمة الشريف حسين عام 1925. وغير لقبه إلى «ملك نجد والحجاز». وفي الفترة من 1927 إلى 1932، تمكن من تأكيد سيطرته على شبه الجزيرة العربية بأكملها بتغيير اسمها من بلاد نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية، وتوحيد المملكة وحل المشاكل التي كانت قائمة بين السعودية. واليمن: في 9 نوفمبر 1953، توفي عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز الثمانين عاماً وبعد 52 عاماً من الحكم.

أخوة الملك عبد العزيز آل سعود

لدى الملك عبد العزيز العديد من الإخوة والأخوات، ومن المؤكد أنهم ليسوا جميعًا من نفس الأم. وله بالإضافة إلى إخوته غير الأشقاء خمسة أشقاء نذكرهم جميعاً على النحو التالي:

  1. فيصل آل سعود.
  2. نورة ال سعود.
  3. منيرة آل سعود.
  4. هيا آل سعود.
  5. سعد آل سعود.
  6. محمد ال سعود.
  7. عبدالله ال سعود.
  8. مساعد آل سعود.
  9. سعد الثاني آل سعود.
  10. فهد ال سعود.
  11. خالد ال سعود.
  12. سعود آل سعود.