كم سنه للحصول على الجواز الاماراتي؟ شروط التجنيس في الامارات

ما هو عمر الحصول على جواز السفر الإماراتي؟ شروط التجنيس في الإمارات هي ما يتساءل عنه بعض الأشخاص الراغبين في الحصول على الجنسية الإماراتية، لذلك في هذا المقال سنوضح لكم التفاصيل التي تحتاجونها في هذا الموضوع، عبر موقعنا.

ما هو عمر الحصول على جواز السفر الإماراتي؟

هناك قوانين وقواعد أساسية بشأن الحصول على جواز السفر الإماراتي لغير المواطنين.

  • وبناء على الأحكام التي صدرت فقد تم تحديد الفئات القديمة للمواطنين غير الإماراتيين للحصول على جواز السفر الإماراتي، ومن بينهم الأطباء العاملون في الدولة والذين لا تقل خبرتهم هناك عن 10 سنوات.
  • وكذلك المتخصصين والعلماء العاملين في الدولة الذين لديهم خبرة أكاديمية لا تقل عن 10 سنوات، على أن يكون لهم إنجازات مهمة وكبيرة في الدولة.
  • يمكن لغير المواطنين الحصول على جواز السفر الإماراتي والجنسية الإماراتية عن طريق الزواج من مواطن إماراتي، ويجب ألا يقل عمر الزواج عن 7 سنوات.
  • كما يمكن للأجانب المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم طلب للحصول على جواز سفر إماراتي وجنسية الدولة إذا كانوا يعيشون هناك لأكثر من 30 عامًا، ويجب أن يتمتعوا بسمعة طيبة وأن يكونوا خاليين من الشبهات.
  • وفي السابق كان جواز السفر الإماراتي يمنح للمواطنين على أساس الجنسية والأصل الإماراتي، أما الآن فيمكن منح جواز السفر للأجانب على أساس مساهماتهم في الدولة، وكذلك الموهوبين والفنانين المبدعين.

أنظر أيضا:

شروط التجنس في الإمارات

هناك بعض الشروط المهمة للحصول على الجنسية الإماراتية لغير المواطنين، وهي كما يلي:

  1. يجب أن يكون متخصصاً في مجال علمي وحاصل على مؤهل عالٍ كطبيب أو عالم أو متخصص، على أن تكون لديه خبرة لا تقل عن 10 سنوات في دولة الإمارات.
  2. أما المخترعون والمبدعون فيشترط عليهم الحصول على براءة اختراع وتسجيلها لدى أي منظمة دولية، أو الحصول على جوائز عالمية ودولية، بالإضافة إلى الحصول على خطاب توصية من مؤسسة حكومية في مجالهم.
  3. الحصول على تأشيرة طويلة الأمد تقدر مدتها بـ 10 سنوات وتسمى بالتأشيرة الذهبية.

أنظر أيضا:

التجنيس في الإمارات للأطفال

هناك عدة أسس للحصول على الجنسية الإماراتية للأطفال، وهي كما يلي:

  1. يجب أن يكون آباؤهم مواطنين أصليين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. يمكن للأطفال المولودين في دولة الإمارات العربية المتحدة لأب إماراتي وأم أجنبية الحصول على الجنسية الإماراتية.
  3. إذا ولد الطفل في الدولة ووالداه مجهولان، فإنه يحصل على الجنسية الإماراتية حتى يثبت العكس.

لذلك قدمنا ​​لكم كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع كم عمر الحصول على جواز السفر الإماراتي؟ شروط التجنس في الإمارات نأمل أن يكون المقال قد قدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته.