كم سعر ساعة الطب في الجامعة الأردنية موازي 

سعر الدواء بالساعة موازي في الجامعة الأردنية ويعتبر أحد التخصصات الموجودة في الجامعة الأردنية حيث يقدم علومه لطلبته وموظفيه سواء طلاب التعليم العام أو الموازي ويختلف فيما بينهم من حيث قيمة رسوم التسجيل للمقررات والفصول الدراسية. ويوضح ال الأجر الموازي للتخصصات الطبية في الجامعة الأردنية مع وصف معدلات القبول في التخصص.

الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة الأردنية الهاشمية وأقدم جامعة تقع في منطقة الجبيهة بالعاصمة عمان، ويعود تاريخها إلى سبتمبر 1962. ويشمل الطب والهندسة والعلوم الإدارية والفنون وغيرها من المجالات وكلياتها تقبل سنويا أكثر من خمسين ألف طالب في مختلف درجات التعليم الجامعي.

أنظر أيضا

سعر الدواء بالساعة موازي في الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية قررت في الكليات والتخصصات الطبية عن طريق[1]

  • رسوم الساعة الطبية المعادلة للطالب الأردني الحاصل على شهادة الثانوية العامة الأردنية هي 150 دينار أردني لكل ساعة معتمدة.
  • تبلغ رسوم الساعة المعتمدة للطالب الأردني الذي أنهى الدراسة الثانوية خارج الأردن ما يقارب 200 دينار أردني.
  • رسوم الساعة الطبية في الجامعة الأردنية هي 200 دينار أردني للطالب الفلسطيني الحاصل على الثانوية العامة الفلسطينية.
  • وحددت الجامعة الرسوم الموازية للتخصصات الطبية للبرنامج الدولي بواقع 500 دولار للساعة المعتمدة.

أنظر أيضا

معدلات القبول الطبي في الجامعة الأردنية متوازية

مشتمل تبلغ نسبة القبول في كلية الطب وطب الأسنان 85% وهي الأعلى بين كافة التخصصات. تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبة القبول في كلية الطب للشهادات التي لا تتضمن معدلاً مئوياً. حصوله على 1190 نقطة من أصل 1400 وهو مجموع نقاط التصنيف في الأردن.[1]

لذلك تم توضيح ذلك سعر الساعة للطب في الجامعة الأردنية مماثل تحديد نسب القبول في كليات الطب وتوفير معلومات عن الجامعة الأردنية.