كم راتب تخصص علم النفس في السعودية

كم هو راتب تخصص علم النفس في السعودية؟ يعتبر علم النفس من أهم التخصصات التي تتم دراستها واستخدامها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، لأن الكثير من المرضى يعالجون بسببه، لأنه يتراوح من؟ بحد أدنى 13,400 ريال سعودي وبحد أقصى 39,700 ريال سعودي، أي ما يعادل 4,900 دولار أمريكي تقريباً، وذلك عبر موقعنا الإلكتروني.

كم راتب تخصص علم النفس في السعودية؟

للإجابة على تساؤل الكثير من المواطنين حول ما هو راتب تخصص علم النفس في السعودية، تم الإعلان عن أن راتب الطبيب النفسي في المملكة من المقرر أن يأتي حسب سنوات الخبرة على النحو التالي:

  • يبلغ الراتب للخريج الجديد وخبرة تصل إلى سنتين حوالي 15,200 ريال سعودي.
  • – الراتب لمدة سنتين إلى خمس سنوات من الخبرة 20,400 ريال سعودي.
  • يبلغ الراتب لمدة خمس إلى عشر سنوات من الخبرة حوالي 26,500 ريال سعودي.
  • من خبرة 10 سنوات إلى 15 سنة خبرة: 32,100 ريال سعودي.
  • – الراتب لمن لديه خبرة من 15 سنة إلى 20 سنة يصل إلى 35,100 ريال سعودي.
  • من لديهم أكثر من عشرين سنة خبرة يبلغ راتبه حوالي 36,900 ريال سعودي.

أنظر أيضا:

علم النفس راتب كبير في المملكة العربية السعودية

ينقسم راتب تخصص علم النفس في السعودية إلى راتب شهري ثابت أو حساب الساعة وساعة العمل للطبيب النفسي في المملكة العربية السعودية حوالي 150 سعودي، ويتم العمل بهذه الطريقة في كثير. عيادات. والمستشفيات في المملكة العربية السعودية.

أنظر أيضا:

كم راتب تخصص علم النفس في السعودية للقطاع العام والخاص؟

كما تم الإعلان عن راتب الطبيب النفسي في السعودية في القطاعين العام والخاص، لأنه في القطاع العام أعلى بنسبة 7% منه في القطاع الخاص بحوالي 17200 ريال سعودي شهريا، أما في القطاع الخاص فهو ما يقارب 16,000 ريال سعودي شهرياً، ويجب العلم أن هناك فرق كبير في المملكة العربية السعودية بين رواتب الذكور ورواتب الإناث، حيث يصل راتب الأطباء النفسيين الذكور في السعودية إلى حوالي 27,400 ريال سعودي، بينما يصل راتب النساء حوالي 24,700 ريال سعودي.

وفي نهاية مقالنا بينا لكم كافة التفاصيل المتعلقة بكل ما يدور حول سؤال المواطنين عن راتب تخصص علم النفس في السعودية، بالإضافة إلى ذكر الفرق بين رواتب القطاع العام والخاص والخاص رواتب القطاع رجال ونساء في مجال الطب النفسي.