كم راتب تخصص التسويق في السعودية

كم هو راتب تخصص التسويق في السعودية؟ للعمل على توطين قطاع التسويق الذي أصبح من أهم المهن الموجودة في الوقت الحالي وقد أعماه الكثير من المواطنين لأهميته البالغة في زمن التقدم التكنولوجي الذي يتم من خلاله العمل لتحديد أهداف التوطين ووضع خطط زمنية تفصيلية لتنفيذ البرامج التدريبية، من خلال موقعنا الإلكتروني.

ما هو راتب تخصص التسويق في السعودية؟

من قبل العديد من المواطنين الذين يبحثون عن كم راتب تخصص التسويق في السعودية أشارت الدراسة إلى أنه يتم العمل على إعطاء الراتب في تخصص التسويق في المملكة حسب سنوات الخبرة والدرجة الأكاديمية وأشارت الدراسة إلى أن متوسط ​​رواتب متخصصي التسويق في المملكة يصل إلى 15,800 ريال سعودي أو 13,200 ريال سعودي، ومن خلال مقالنا التالي سنوضح لكم الرواتب في مجالات التسويق في السعودية حسب ما يتم توزيعه من قبل اللجنة المختصة بوزارة الإنسان الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

أنظر أيضا:

تسويق الراتب الكبير في المملكة العربية السعودية

  1. من هنا ننشر لكم راتب تخصص التسويق في المملكة والذي يتراوح بين الحد الأدنى 6,730 ريال سعودي والحد الأقصى 20,300 ريال سعودي شهرياً.
  2. ويبلغ الراتب باستثناء السكن والمواصلات حوالي 12,900 ريال سعودي، حيث أن 50% من العاملين في هذه المهنة يتقاضون راتباً قدره 12,900.
  3. كما أن 25% من العاملين في هذه المهنة يحصلون على راتب أقل من 8,850 ريال سعودي.
  4. كما أن 75% من الموظفين يحصلون على أقل من 16,300 ريال سعودي.

أنظر أيضا:

ما هو راتب تخصص التسويق في المملكة العربية السعودية على أساس الخبرة؟

  • كما تعتبر الخبرة في مجال التسويق من أهم الأمور التي تحدد قيمة رواتبهم، حيث تصل رواتب الموظفين الذين لديهم خبرة سنتين إلى 7,550 ريال سعودي.
  • بينما يحصل الموظفون الذين لديهم خبرة من سنتين إلى خمس سنوات على 9,860 ريال سعودي، أي 31% من راتب الموظف الذي لديه سنتين خبرة.
  • بينما يحصل الموظفون الذين لديهم خبرة من خمس إلى عشر سنوات على 13,800 ريال سعودي، بزيادة كبيرة تصل إلى 40% لمن لديهم خبرة أقل.
  • وتبلغ رواتب ذوي الخبرة عشر سنوات حوالي 16,600 ريال سعودي.
  • تبلغ رواتب الشخص الذي لديه أكثر من 15 سنة خبرة حوالي 18,000 ريال سعودي.
  • كما سيحصل الشخص الذي لديه أكثر من عشرين عامًا من الخبرة على حوالي 19,400 ريال سعودي.

وفي نهاية مقالنا عملنا على توضيح كل ما يتعلق بسؤال الكثير من المواطنين عن راتب تخصص تسويق في السعودية وما هي طرق تحديده وكم يصل حسب الخبرة والدرجة العلمية . لقد أظهرنا لك أيضًا كل ما يدور حول راتب تخصص التسويق وما أهميته في الوقت الحالي.