كم راتب المستفيد من الضمان الاجتماعي بعد الزيادة 20 % لعام 1445

ما هو راتب متلقي الضمان الاجتماعي بعد زيادة 20% لعام 1445؟ يسأل الكثير من المواطنين السعوديين هذا السؤال، وسنجيبكم بالتفصيل عن مستوى راتب متلقي الضمان الاجتماعي في السعودية في هذا المقال.

ما هو راتب صاحب الضمان بعد الزيادة؟

السعر هو 20% ة للرواتب ، ويغطي هذا الراتب الزائد إلي الأشخاص باستثناء ومحدودي الدخل وهذا هو الحال ء والأسعار للعلع ، وقد أمر ملكي الراتب الشهري (20%) على النحو التالي:

  • وتقرر زيادة راتب فرد الأسرة المستفيد من الضمان إلى (1,320) ريالاً سعودياً من الحد الأدنى السابق للراتب وهو (1,100) ريال سعودي، وذلك بعد قرار الزيادة الجديد.
  • كما ارتفع الحد الأدنى لنصيب الفرد في برنامج الضمان من (550) ريالاً سعودياً إلى (660) ريالاً سعودياً بعد قرار الملك الجديد.

ما هي نسبة الزيادة في الضمان الاجتماعي؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن نسبة الزيادة في رواتب متلقي الضمان الاجتماعي 20%وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لمساعدة أهل البلاد والتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار.

متى سينزل راتب الضمان الاجتماعي الجديد؟

يصرف راتب الضمان الاجتماعي الجديد في بداية كل شهر ميلادي. إذا صادف الشهر الميلادي الأول يوم الجمعة أو السبت، يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي مباشرة يوم الأحد.

متى يتوقف راتب الضمان؟

يفقد راتب المستفيد من الضمان في حالة حدوث ما يلي:

  • أولاً، إذا تبين أن المعلومات والمستندات المقدمة من المستفيد غير صحيحة.
  • إذا لم يتم تحديث المعلومات الشخصية وتحديثها من وقت لآخر.
  • إذا لم يلتزم المستفيد بخطة إعادة التأهيل المقررة.

راتب الضمان الاجتماعي الجديد

سيتم احتساب راتب الضمان الاجتماعي الجديد على نفس مبلغ الراتب القديم مع زيادة عشرين بالمائة من المبلغ كما ذكرنا أعلاه في هذا المقال.

كم يدفع الضمان الاجتماعي للشخص الواحد؟

يمنح الضمان الاجتماعي للفرد معاشاً تقاعدياً بقيمة (1000 ريال سعودي). الحد الأعلى لاستحقاق المعاش هو 2,001 ريال سعودي.

ولذلك فقد فصّلنا لكم في هذا المقال على موقع ثقافني كم سيكون راتب المستفيد من الضمان بعد الزيادة.