كم راتب الطيار في الامارات؟

ما هو راتب الطيار في الامارات؟ سؤال ربما يطرحه الكثير ممن يطمحون إلى هذه الوظيفة في المستقبل. لذلك، سنحاول من خلال هذا المقال تقديم إجابة لهذا السؤال، مع الأخذ في الاعتبار العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى اختلافات بسيطة بين الواحد. راتب طيار وآخر عبر موقعنا.

ما هو راتب الطيار في الامارات؟

بالرغم من وجود العديد من المحددات التي تؤثر على راتب الطيار مثل سنوات الخبرة والدرجات العلمية التي حصل عليها والقطاع الذي يعمل فيه إلا أننا سنقدم لكم متوسط ​​القيمة من خلال النقاط التالية لعرض رواتب الطيارين :

  • وتبدأ رواتب الطيارين في الإمارات من 16.900 درهم، فيما يصل الحد الأقصى لراتبهم الشهري إلى 55.300 درهم. وبذلك يمكن تقدير متوسط ​​قيمة الراتب الشهري للطيار في الإمارات بنحو 35200 درهم.
  • وتشمل هذه الرواتب جميع المزايا التي يحصل عليها الطيار والتي تشمل: السكن، بدل النقل، والعديد من الامتيازات الأخرى.

أنظر أيضا:

رواتب الطيارين في الإمارات وجدول رواتبهم

ولإعطاءكم صورة واضحة عن رواتب الطيارين في الإمارات قمنا بتبويب الرواتب في 4 جداول مختلفة لمعرفة الرواتب الشهرية التي تتقاضاها كل فئة من الطيارين، وهذا ما سنوضحه لكم من خلال السطور التالية :

  • الرواتب التي تتراوح بين 15,200 و21,600 درهم هي الرواتب التي يتقاضاها نحو 65% من إجمالي عدد الطيارين في الإمارات، بينما 20% يتقاضون رواتب أقل من 15,200 درهم.
  • وتتراوح أجور 10% من الطيارين بين 21600 و24500 درهم، فيما تعتبر الـ5% المتبقية الفئة الأعلى أجراً، حيث يتقاضون راتباً شهرياً يزيد على 24500 درهم.

أنظر أيضا:

محددات رواتب الطيارين

كغيره من الوظائف، يعتمد راتب الطيار على محددات مختلفة. القائمة التالية سوف تشرح بإيجاز هذه المحددات:

  • سنوات من الخبرة التجريبية الفعلية.
  • الشهادات العلمية والتدريبية التي حصل عليها الطيار.
  • القطاع الذي يعمل فيه الطيار.

مقارنة رواتب الطيارين مع الأخذ بعين الاعتبار سنوات الخبرة

تلعب سنوات خبرة الطيار العامل الأبرز في تحديد راتبه.

  • ويحصل الطيار الذي تتراوح سنوات خبرته من 0 إلى 2 سنة على راتب شهري يقدر بـ 14,700 درهم، بينما يحصل الطيار الذي تتراوح خبرته من 2 إلى 6 سنوات على راتب قدره 20,900 درهم.
  • ويصل الراتب الشهري إلى 27.500 درهم للطيارين الذين وصلت سنوات خبرتهم إلى 10 سنوات، بينما يقدر الراتب للطيارين الذين تتراوح سنوات خبرتهم من 10 إلى 16 سنة بنحو 33.800 درهم.

وبهذا الكم من المعلومات يكون مقالنا قد وصل إلى نهايته اليوم حيث أجبنا على سؤال: ما هو راتب الطيار في الإمارات؟ كما تطرقنا إلى العوامل التي تؤثر في تحديد الراتب، قبل أن نذكر راتب الطيار حسب سنوات الخبرة التي يمتلكها في سيرته الذاتية.