كم تبلغ زكاة الفطر في السعودية 2024 وكيف يتم حسابها؟!

يجب على كل مسلم إخراج الصدقات والزكاة كل عام، وخاصة في أوقات وليالي شهر رمضان المبارك وليلة القدر، وتعتبر من الأعمال المستحبة التي تزيد مكانة المسلم عند ربه لذلك وسنبين من خلال موقعنا مقدار زكاة الفطر في السعودية وكيفية حسابها.

كم تبلغ زكاة الفطر في السعودية؟

أعلنت هيئة الزكاة السعودية قيمة زكاة الفطر لهذا العام 2024/1445هـ، وذلك من خلال احتساب أسعار كل من الأرز والقمح، لتكون قيمة الزكاة ما بين 20 إلى 30 ريالاً سعودياً للشخص الواحد.

ولا بد من أن يقوم كل مسلم بإخراج قيمة زكاة الفطر، وبمساعدة كل فرد بالقيمة المالية المعلنة سيتم إنقاذ أعداد هائلة من الأسر المحتاجة والفقيرة، تحرك الآن ولا تتردد.

كيف يتم حساب قيمة زكاة الفطر؟

ومن الجدير بالذكر أن قيمة زكاة الفطر تحسب بالكيلو الواحد وهو ما يعادل 2.5-3 كجم من المواد الغذائية المحلية كما تم الإعلان مؤخرًا عن أن قيمة زكاة الفطر تعادل 2.5 كجم من الأرز المحلي. أو بعض المواد الغذائية الأساسية الأخرى.

كما يتم احتساب قيمة زكاة الفطر على القمح من خلال تحديد ومعرفة سعر 2.5 كيلو جرام من القمح، عندما تتغير قيمتها حسب الأسعار المحلية والعالمية للقمح.

إن أعظم أجر وثواب يمكن أن يناله المسلم المؤمن هو أن يعطي من لا يملك رغبة في رضاء الله وطهارة قلبه، فالآن أجرك عند الله، ادع الله أن ينقذ الجميع من ذلك. بحر خيراته وبركاته.