كم تبلغ ثروة محمد صلاح؟.. رسالة إنجليزية إلى الاتحاد

كشف تقرير بريطاني عن جزء بسيط من ثروة المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، والذي ارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي.

وأصبح محمد صلاح (31 عاما) أحد أكبر نجوم الدوري الإنجليزي على الإطلاق منذ عودته إلى المنافسة على يد ليفربول في صيف 2017، قادما من روما الإيطالي.

أصبح الفرعون المصري هدافًا ماهرًا ولا يرحم أمام شباك المنافسين حتى تمكن من الجلوس على قمة هدافي ناديه في الدوري الإنجليزي الممتاز على مر العصور برصيد 139 هدفًا.

كما أنه يحتل المركز الخامس في قائمة أفضل هدافي ليفربول عبر العصور بشكل عام برصيد 187 هدفًا، متقدمًا على أسطورة إنجلترا ستيفن جيرارد.

لكن بصرف النظر عن التاريخ الكبير الذي حققه محمد صلاح مع ليفربول، فإن الفرعون يمتلك الآن حسابات مصرفية كبيرة في مختلف البلدان، خاصة في المملكة المتحدة، بحسب التقارير.

وبحسب صحيفة “ليفربول وورلد” البريطانية، فإن محمد صلاح لديه حساب في أحد البنوك البريطانية، يقدر بمبلغ 20 مليون و182 ألف جنيه إسترليني.

وأوضح المصدر أن هذا المبلغ موجود في حساب بنكي واحد فقط، لأن النجم المصري لديه العديد من الحسابات الأخرى.

وأكدت الصحيفة المقربة من ليفربول أن محمد صلاح لا يحتاج للانتقال إلى الاتحاد السعودي للحصول على المال، فهو لا ينظر إلى هذا الجانب في الوقت الحالي.

كم تبلغ ثروة محمد صلاح ؟

وبحسب تقرير لصحيفة “ميرور” البريطانية فإن عام 2021، أي قبل عامين، قدرت ثروة محمد صلاح بنحو 75 مليون جنيه إسترليني (87 مليون يورو).

لكن حتى اللحظة لم يكشف أي مصدر رسمي عن تفاصيل الثروة الحالية للفرعون بشكل عام.

ومدد محمد صلاح عقده مع ليفربول العام الماضي براتب أسبوعي يقدر بـ 350 ألف جنيه إسترليني، وهو الأكبر في تاريخ الريدز.

ما هي مصادر ثروة محمد صلاح؟

لدى محمد صلاح العديد من المصادر التي يجني من خلالها المال بخلاف اللعب لليفربول.

ويرتبط النجم المصري بالعديد من عقود الرعاية، مع شركة المنتجات الرياضية الألمانية أديداس، وشركة المشروبات الغازية العالمية بيبسي، وشركة الاتصالات العالمية فودافون، وشركة النقل الأمريكية أوبر، وشركة الإلكترونيات أوبو التي تنتج الهواتف المحمولة.

كما يحظى صلاح بملايين المتابعين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، و”إكس” (تويتر سابقا)، و”فيسبوك”.

ونتيجة لهذا العدد الكبير من متابعي الدولي المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن كل منشور يقوم به يحصل على أموال من الشركات المالكة لهذه المواقع.

ما هي أصول محمد صلاح؟

كما يحقق محمد صلاح أرباحًا أخرى من عالم الاستثمارات العقارية من خلال شركتين، الأولى “MOS Real Estate” للعقارات، والثانية “شركة تأجير Trinity Kensington” للإيجارات، والتي تقدر أصولها بـ 9 ملايين جنيه إسترليني، ما يقرب من ربعها مملوكة.

كما ضخت أكثر من 5 ملايين دولار في صناعات الطوب والأسمنت ومعدات البناء في استثمار منفصل.

بخلاف ذلك، يمتلك محمد صلاح أسطولًا من السيارات من الأسرع والأكثر شهرة في العالم، حيث ظهر بعدة سيارات مختلفة أثناء ذهابه إلى تدريبات ليفربول.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم