كم باقي على انتهاء الترم الثاني 1444 هجريًا

يستفسر الكثير من أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن موعد انتهاء الترم الثاني لهذا العام 1444 هجريًا، وقد قدمت وزارة التعليم السعودية جدول بداية ونهاية كل ترم دراسي بمدارس المملكة الحكومية هذا العام 1444 هجريًا، وسنوضح فيما يلي كم باقي على انتهاء الترم الثاني.

الترم الثاني بالسعودية 1444 هجريًا

بدأ الترم الثاني بالمملكة العربية السعودية يوم 4 من شهر ديسمبر الماضي 2022م، وسيستمر هذا الترم لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا أي أنه سينتهي يوم 2 من شهر مارس 2023م.

كم باقي على انتهاء الترم الثاني 1444

من المقرر أن ينتهي الترم الثاني عقب انتهاء الامتحانات النهائية لكل المراحل التعليمية بالمدارس الأهلية ومدارس التعليم العام، حيث ينبغي أن تحافظ جميع المدارس على الخطة الموضوعة من قبل وزارة التعليم، ويتشوق كل الطلاب لانتهاء الترم للبعد عن المذاكرة والتوتر الذي ينتج عن ضغط الدراسة، وطبقًا للتقويم الدراسي للعام الحالي فإن الترم الثاني سينتهي يوم 10 من شهر شعبان 1444 هجريًا، والموافق يوم 2 من شهر مارس 2023م، وعقب انتهاء الترم الثاني ينال الطلاب إجازة مطولة ثم يرجعوا لمدارسهم لاستكمال الترم الثالث.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444 هجريًا

أكدت وزارة التعليم بالمملكة موعد اختبارات الترم الثاني لطلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية عبر التقويم الدراسي، ومواعيد هذه الاختبارات كالتالي :

  •  الاختبارات الشفوية والعملية للترم الثاني ستكون يوم 19 من شهر فبراير القادم 2023م.
  •  الاختبارات التحريرية النهائية للترم الثاني ستبدأ يوم 26 من شهر فبراير والموافق يوم 6 من شهر شعبان 1444هجريًا.