“كل دول الخليج عايزينه”.. عالم مصري يفاجيء العالم بهذا الاختراع العبقري سيغير مسار الكون كله.. ازاي قدر يعمل ده؟

اختراعات د. أحدث حاتم زغلول طفرة عالمية في مجال الاتصالات. إنه مصري ليس لطموحاته حدود، فهو أحد العقول الرئيسية التي كانت وراء اختراع تقنية “الواي فاي”. ولد زغلول في محافظة الجيزة عام 1957، وتلقى تعليمه في مدرستي إمبابة والأورمان قبل أن يتخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1979. انتقل بعد ذلك إلى كلية العلوم بجامعة عين شمس لدراسة الرياضيات التطبيقية، لكنه لم يتمكن من استكمال دراسته لظروف عائلية.

عالم مصري يفاجئ العالم بهذا الاختراع العبقري

وبعد أن عمل في إحدى شركات النفط، انتقل إلى كندا لإكمال تعليمه والحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الفيزياء الكهرومغناطيسية. وفي عام 1993، قام زغلول بالتعاون مع زميله د. اكتشف ميشيل فتوش وفريق بحث مكون من 24 عالم اتصالات شبكة WLAN. وعلى الرغم من أن التكنولوجيا واجهت تحديات وصعوبات في البداية، إلا أن الفريق تمكن تدريجياً من تطويرها لتصبح أساس الاتصالات اللاسلكية الحديثة.

من هو العالم المصري الذي فاجأ العالم بهذا الاختراع العبقري؟

وعلى الرغم من العقبات التي واجهتها تقنية الواي فاي في الولايات المتحدة، إلا أن زغلول وفريقه لم يستسلموا واستمروا في تطوير تقنيتهم ​​حتى تم نشرها في جميع أنحاء العالم في عام 2001. كما لعب دورًا مهمًا في اختراع تقنية 4G. وتطوير تقنيات أخرى مثل تتبع موقع الأجهزة اللاسلكية أكد على أن العلم هو الطريق إلى التقدم والابتكار.