كلمة عن يوم عاشوراء 1445 افضل 15 كلمات واقوال عن يوم عاشوراء 2024

كلام في يوم عاشوراء يحتوي على أجمل العبارات لكل مسلم مؤمن. يعتبر فقرة الخطاب الصباحي في الإذاعة المدرسية من أهم وأهم الفقرات المدرسية التي تقدم أفكار وقضايا متنوعة ومن بينها تم الحديث اليوم عن يوم عاشوراء ومن خلاله نتعرف على خطاب الصباح عن هذا اليوم عاشوراء.

هل تعلم البطاقات؟ هل تعلم أن فضل صيام يوم عاشوراء عظيم عند المسلم؟
لماذا فضل الله يوم عاشوراء؟ لأنه أنقذ النبي موسى وبني إسرائيل من فرعون وجميع جنوده عندما غمر عليهم البحر حتى غرقوا وماتوا تماماً.
تحميل خطبة في يوم عاشوراء pdf “”

ويعتبر يوم عاشوراء من الأيام المهمة في العالم الإسلامي. وهو يوم يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم. ويعود أصل هذا الاحتفال إلى العصور القديمة، حيث ارتبط بأحداث تاريخية مهمة. في هذا اليوم يجتمع المسلمون لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي وأهل بيته في معركة كربلاء. كما يعتبر هذا اليوم فرصة لممارسة العبادة والصيام والمواعظ لإعطاء الفقراء والمحتاجين. وتسود في هذا اليوم أجواء من الحزن والاحترام استذكاراً لتضحيات الإمام الحسين ومعاناته دفاعاً عن الحق والعدالة. بالإضافة إلى قراءة المأساة الحسينية الأليمة وتذكر الأحداث المأساوية التي حدثت خلال تلك الفترة. ويعتبر يوم عاشوراء مناسبة رمزية للتلاحم والتضامن في العالم الإسلامي، ويعكس القيم الإنسانية السامية التي يجب على المسلمين التمسك بها.

كلمة عن يوم عاشوراء

يحتوي مقطع الخطاب الصباحي على الكثير من المعلومات والمعارف المفيدة التي يمكن نقلها للطلبة وزيادة علمهم ودينهم لتكون نورا يهتدي بهم طوال حياتهم، ومن أهم المواضيع الإذاعية التي يقدمها النظام التعليمي للطلاب هو يوم عاشوراء، وحديث الصباح في يوم عاشوراء هو كما يلي:

1- كلمة قصيرة وجديدة عن يوم عاشوراء

هناك العديد من المواضيع الإذاعية المختلفة والمثيرة للاهتمام في المدرسة، ومن أهمها الحديث عن يوم عاشوراء، وهي كالتالي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، في بداية هذا اليوم الجديد بالنسبة لنا، أود أن أبدأ معكم حديثنا الصباحي الجديد اليوم في يوم عاشوراء، لأن صيام عاشوراء من صيام عاشوراء. أهم الأيام التي يتطلع إليها المسلمون كثيرًا ليتمكنوا من الصلاة والتقرب إلى الله عز وجل وتذكر ذكرى عاشوراء في قلوبهم، ويدعو الله إليها. فيجلب لهم الخير والرخاء والبركات.
  • صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل، ابدأوا معكم اليوم حديثاً صباحياً جديداً عن يوم عاشوراء، وهو اليوم الذي ننتظره باستمرار لنستمتع بأداء كافة الشعائر الدينية عليه، متذكرين كيف نجى الله موسى والقوم صيام بني إسرائيل من فرعون بفوز رائع، لذلك يعتبر من أهم فترات صيام القلب ويقربنا هذا اليوم من الله والطريق القويم.
  • نبدأ الآن حديثنا الصباحي الجديد معكم عن يوم عاشوراء وهو اليوم الذي يصادف اليوم العاشر من شهر المحرم ولذلك سمي هذا اليوم بيوم عاشوراء الذي يصوم فيه المسلمون لترسل صلواتهم المختلفة والدعاء القلبي لرب العباد.
  • وسنخوض معكم الآن حديثنا الصباحي عن يوم عاشوراء، وهو من أفضل الأيام التي يمكن أن يصومها المسلمون، لما فيه من فائدة عظيمة للفرد في حياته وما يناله من الله عليه من سلام وبركات.

2- أفضل كلمة لصباح يوم عاشوراء

تحتوي كلمة الصباح في يوم عاشوراء على العديد من المشاعر القلبية والروحية، والتي تتمثل في ما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم اليوم أصدقائي الأعزاء، نقدم لكم عنواننا الصباحي في يوم عاشوراء، والذي يعد الصيام فيه من أبرز الشعائر الإسلامية التي يتبعها جميع المسلمين.
  • صباح الخير أصدقائي في بداية حديثنا الصباحي الجديد اليوم نتعرف على موضوعنا الإذاعي عن يوم عاشوراء، وهو اليوم الذي يحتفل فيه الجميع بخلاص موسى وشعب الله، وفيه يكون صيام مثل هذا اليوم ومن أهم جوانب الاحتفال به والتقرب إلى الله بكل قلبك وروحك.
  • أصدقائي الأعزاء، في بداية كلمتنا الصباحية المهيبة اليوم، ومع اقتراب يوم عاشوراء، علينا أن نغتنم فرصة الصيام والتقرب إلى الله عز وجل وأداء جميع العبادات والشعائر الدينية التي أوجبها الله. أمرنا أن نفعل.
  • في بداية كلمتنا الصباحية الجديدة نبدأ اليوم الاحتفال بيوم عاشوراء الذي يعتبر من أهم الأيام والذكريات الخاصة التي تذكرنا باستمرار بمكانة الله مع شعبه وعباده، مهما كان الخطر الذي يهددنا. ويحيط بهم ولذلك فإن أول وأعظم الاحتفال به هو الصلاة الثابتة والمستمرة، وهو ما يزيد القرب من كل مؤمن من الله عز وجل.

3- كلمة صباحية عن يوم عاشوراء الجديد

تعتبر الخطبة الصباحية في يوم عاشوراء من أهم المقاطع الإذاعية التي يمكن تقديمها في قلعة التعليم والتي تجذب انتباه الكثير من الطلاب إليها وتتمثل في ما يلي:

  • صباح الخير أصدقائي الأعزاء اليوم يسعدني أن أبدأ معكم حديث صباحي جديد عن يوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجى الله فيه موسى من فرعون والذي أمر الله عز وجل به وهو الصيام فهو فرض على جميع المسلمين .
  • اليوم أيها الأصدقاء يسعدني أن أبدأ معكم كلمة صباحية جديدة لهذا اليوم وهي عن يوم عاشوراء وصيامه الذي لصيامه فضل كبير في حياة الفرد روحيا ويساعده على ذكر الله وأعماله. . في حياته وكيفية التقرب منه يحفظ الله أصحابه من كل شر أو خطر.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، في هذا اليوم الميمون أيها الأحباب، نبدأ حديثاً صباحياً جديداً في يوم عاشوراء والفضل العظيم لصيامه الذي له أهمية قصوى في حياة الإنسان. المسلم ومن خلاله يصل الفرد إلى نجاح كبير في حياته، أوله توطيد العلاقة بينه وبين ربه، ومن ثم يوفقه الله في بقية حياته.
  • وفي هذا اليوم الجديد، أبدأ الآن معكم بتقديم كلمتنا الصباحية الجديدة عن يوم عاشوراء والفضل الكبير لصيام هذا اليوم في حياتنا. وعلينا جميعا أيها الأحباء أن نحرص على صيامه تقربا إلى الله واحتسابا للأجر من وجهه الكريم.

4- أفضل كلمة لصباح يوم عاشوراء

هناك العديد من الأقوال المؤثرة والعبارات المميزة عن يوم عاشوراء، وهي كما يلي:

  • في بداية يوم مشمس وجديد بالنسبة لنا أيها الأصدقاء الأعزاء، نبدأ حديثنا الصباحي الجديد اليوم بالحديث عن يوم عاشوراء وهو من الأيام القريبة إلى القلب والتي لها فضل كبير في حياة الفرد ويمنح نعمة كبيرة وقربًا من الله تعالى من كل قلبه وعقله وروحه.
  • صباح الخير في يوم سعيد وجديد. والآن أيها الأصدقاء الأعزاء، أبدأ معكم اليوم كلمة صباحية جديدة عن يوم عاشوراء، والتي يجب علينا جميعاً أن نحرص على الالتزام بها حتى يكون لنا شفيع في مغفرة الذنوب ونقترب من خلاله رب العباد .
  • في هذا اليوم السعيد، نبدأ الآن حديثنا الصباحي الجديد في يوم عاشوراء، وهو يوم مليء بالخير والسعادة والبركة الإلهية، والذي يسعدنا أن نبدأه بالتفاؤل والأمل، بالإضافة إلى فضل الصيام العظيم. لكل واحد منا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية يوم دراسي جديد مليئ بالبهجة والتفاؤل، أريد أن أقدم كلمة صباحية جديدة عن يوم عاشوراء، وهو اليوم المميز. وهي قريبة إلى القلب والتي يجب علينا جميعاً أن نحرص على صيامها للتقرب من الله والعيش معه بحثاً عن رضاه وبركاته.

تقدم الإذاعة المدرسية عدداً من المواضيع المتنوعة عبر كافة شرائحها الإذاعية المختلفة، أبرزها حديث الصباح في يوم عاشوراء على الإذاعة وفضل الصيام وكيف يدخل السكينة والطمأنينة إلى قلب كل مؤمن من خلال الأذكار. ماذا حدث في هذا اليوم.