كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة مكتوبة جاهزة للطباعة

كلمة في عيد الفطر للإذاعة المدرسية، المقدمة والخاتمة مكتوبة وجاهزة للطباعة. يعد عيد الفطر من أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون من جميع أنحاء العالم. وهو من الأعياد السعيدة التي تأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك. ولذلك من خلال هذا سنقدم لكم بثاً في الإذاعة المدرسية يحتوي على فقرات كاملة عن العيد. الفطر.

كلمة في عيد الفطر للإذاعة المدرسية مع مقدمة وخاتمة

يعد عيد الفطر من أهم الأعياد والمناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون. فهو يأتي بعد شهر رمضان المبارك، ولذلك نجد أننا نستقبله بكل فرح وسعادة، فهو هدية من الله عز وجل لنا. ولذلك سنقدم لكم كلمة عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية مع المقدمة والخاتمة على النحو التالي:

يمكنكم تحميل نموذج خطاب عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية، مع المقدمة والخاتمة مكتوبة وجاهزة للطباعة بصيغة PDF.

1- مقدمة عيد الفطر للإذاعة المدرسية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أساتذتنا الكرام، زملائنا الأعزاء. اليوم نبدأ برنامجنا الإذاعي بالحمد لله رب العالمين، ونقول على رسولنا الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام. تتحدث إذاعة مدرستنا اليوم عن إحدى أسعد المناسبات التي يمر بها المسلمون والتي ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر، وهي عيد الفطر. الشهر المبارك الذي يأتي علينا بعد شهر رمضان المبارك، وفضل عيد الفطر المبارك يمكن التعرف عليه من خلال فقراتنا المتنوعة.

2- فقرة القرآن الكريم في عيد الفطر للإذاعة المدرسية

وخير ما نبدأ به فقرتنا اليوم آيات من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب (…):

قال الله تعالى: {قل بفضل الله ورحمته فليفرحوا بهذا}. هو خير مما يجمعون. } [يونس: 58].

3- فقرة الحديث الشريف في عيد الفطر

وقد وردت أحاديث كثيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الشريفة تشير إلى عيد الفطر، وأفضل ما يمكن أن نقتدي به هو الرسول صلى الله عليه وسلم، و مع فقرة الحديث الشريف والطالب (…):

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “”كان لكم يومين تلعبون فيهما، فبدل الله بهما أفضل منهما: يوم القيامة”” الإفطار، ويوم عيد الأضحى».

4- كلمة عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية

حسناً، مع كلام أستاذنا الفاضل عن عيد الفطر المبارك:

مديرنا الفاضل، طلابنا الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سنة جديدة سعيدة. عيد الفطر المبارك من النعم التي أنعم الله تعالى علينا بها. يأتي في اليوم الأول من شهر شوال، وهو أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل ولهذا يجب علينا أن نحمد الله تعالى ونحمده على تلك النعم العظيمة ولنفرح بتلك المناسبة كما أمرنا الله تعالى .

5- هل تعلم عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية؟

لقد ميزنا الله تعالى عن سائر خلقه بالعقل والحكمة، فبفقرة “هل تعلم” والطالب (…):

  • هل تعلم أن عيد الفطر يوم واحد، والشائع ما يعرف بثلاثة أيام؟
  • هل تعلم أن زكاة الفطر يجب إخراجها قبل صلاة العيد حتى لا تعتبر صدقة؟
  • هل تعلم أن سبب تسمية عيد الفطر بهذا الاسم هو الإفطار الذي يأتي بعد الصيام؟
  • هل تعلم أنه يحرم على المسلمين صيام أول يوم من أيام عيد الفطر، بينما يجوز صيام ثاني أيام العيد؟

6- اختتام بث الإذاعة المدرسية في عيد الفطر

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا اليوم. نتمنى أن نكون قد أسعدناكم وأن نكون قد بثنا روح البهجة والسعادة بمناسبة عيد الفطر المبارك. أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة في عيد الفطر للإذاعة المدرسية، بالمقدمة والخاتمة مكتوبة وجاهزة للطباعة، تعتبر من أهم الإذاعات المدرسية التي قدمناها في مجملها، لأن عيد الفطر من أكثر المهم هي الأعياد التي يحتفل بها المسلمون بعد شهر رمضان المبارك.