كلمة المرشدة الطلابية في اول يوم دراسي

كلمة المرشد الطلابي في أول يوم دراسي ويجب أن تحتوي على معلومات أساسية يتم تعزيزها بعد اللقاء الأول مع المسؤول عن توجيه الطلاب لتصحيح السلوك أو على الأقل تذكيرهم طوال العام الدراسي 1445هـ. سيتم فحص مجموعة من الكلمات الجاهزة من خلال ال أدناه، وفي اليوم الأول من العام سيتم فحص الملفات المناسبة لتسليمها إلى أذان الطلاب من جهة التوجيه، ولدى المدرسة ملفات يمكن يمكن تنزيلها مباشرة بتنسيقات مختلفة تناسب جميع المستخدمين.

كلمة المرشد الطلابي في أول يوم دراسي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا ومعلمنا الأول خير الخلق محمد بن عبد الله وعلى جميع المرسلين. أحييكم طلابي الأعزاء بتحية الإسلام ثم
إن أفضل ما نبدأ به العام الجديد هو أن نحمد الله ونشكره على النعم الكثيرة التي أنعم بها وأعطى وأعطى، ففي كل عام نودع طلابنا المتفوقين وندعو الآخرين إلى هذه المؤسسة التعليمية الصغيرة. تعلموا وكونوا إخوة وننمو معًا. مدرستنا كانت ولا تزال ينبوع ماء. الناس والأبطال. وقدمت مشاريع الأطباء والمهندسين والمحامين وغيرهم إلى مستويات تعليمية متقدمة. هذا المبنى لم يكن منزلاً في يوم من الأيام. لقد كانت ولا تزال بيئة منافسة عادلة للخاسرين، بل من أجل الكمال…. طلابي الأعزاء، اعلموا أنكم في أيدٍ أمينة، ملتزمون بالعمل على تربيتكم وتعليمكم على أسس علمية تمهد الطريق أمامكم. الطريق لكم لتكونوا بناة المستقبل إن شاء الله… .سأكفي. وبهذه الكلمات الجميلة أترك لكم المنصة التي يمكنكم من خلالها متابعة برنامج الصباح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة المرشد الطلابي في بداية العام الدراسي

تحية لمن سار على هدي محمد، عليه أجمل الصلاة والسلام، تحية لأحبتي طلابي ومدرسيي وجميع أعضاء هيئة التدريس الذين بنوا الأجيال، ثم

جمهورنا العزيز، أيها السادة، إن إشراقة العام الجديد لها تأثير مختلف على النفس، عكس باقي أيام العام الدراسي، ففي هذا اليوم يعقد أول لقاء في مؤسساتنا التعليمية والتربوية. الانطباع الأول عن العلاقة بين الطالب والمعلم. ولذلك فإن التعليمات التي سأقدمها لكم جميعاً اليوم تختلف عن غيرها… بقية الإرشاد النفسي يجب على المعلم أن يعي أهمية الدور الذي يقوم به، ويتأكد من أنه في ه. الأم أو الأب في المنزل الثاني للطالب. إنه معلم وسيصبح يومًا ما مثله الأعلى. أما الطالب فعليه أن يرحب بمدرسيه بأذرع مفتوحة ويحترمهم ويكرمهم. الدور والتضحيات التي يقدمونها لبناء شخصيته كبطل المستقبل، ويجب أن نتذكر أن دور المدرسة لن يكون ناجحاً وبناءً إلا بتعاون جميع المسؤولين عن العمل. ومن ناحية أخرى، لا بد من الاعتقاد بأن المعرفة هي سلاح الأم التي تحاول تحديث مقومات تقدمها أو بقائها. ….. أشكر الجميع على حسن الاستماع وأدعوكم إلى العمل الدؤوب طوال العام. وبالله التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة ترحيبية للمرشد الطلابي في بداية العام الدراسي

باسمك يا الله وبحمدك مع تحياتي وسلامي مرحبا بجميع السادة الحاضرين هذا العام نفتتح أول لقاء لنا مع براعم المستقبل وأجمل ما في الافتتاح عطر وزهرة عطرة. كلام جميل ماشاء الله. وفي التنزيل القطعي الذي يلي بسم الله الرحمن الرحيم، يقول الله تعالى {اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان. * اقرأ من علق وربك الأكرم * الذي يعلم بالقلم }و بعدها

لقد أمر الله تعالى ورسوله عباده بالتقوى وحماية الدين بالقوة، والاستعداد للتقدم مثل كل شيء يتطلب التسلح بالعلم وتعلم العلم وإنشاء أمة أساسها القوة. ولا يمكن تحقيق التقدم إلا من خلال المثابرة والعمل. وفي إطار التعرف علي وعليكم، إليكم بعض النصائح مني والتي أتمنى أن تأخذوها بعين الاعتبار في جهودكم. لتطوير شخصيتك وأتمنى أن تستفيد من الأمور التي ستأخذها مني على محمل الجد عزيزي الطلاب عليك بما يلي

  • تابع الدروس بالتحضير المسبق لها ومراجعتها باستمرار، خوفاً من تراكمها مما قد ينعكس سلباً على مسيرتك التعليمية ويؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها.
  • شاهد المستقبل وتفحص نتيجة الخطوات التي تتخذها لتحقيقه؛ لأن الواقع غالباً ما يكون صادماً والتعامل مع المتغيرات يتطلب جهداً واجتهاداً.
  • احذر من إضاعة الوقت فيما لا فائدة منه، واغتنم الفرص لبناء محطات في طريقك إلى المستقبل يمكنك العودة إليها لاكتشاف الأخطاء وتصحيحها.
  • تنظيم الوقت بين المذاكرة والاستمتاع، وعدم المبالغة في المذاكرة بتجاهل ساعات الراحة؛ لأن ذلك سوف يستهلك ذاكرتك وينعكس عليك سلباً.
  • الاستفادة من خبرات المعلمين والمرشدين النفسيين في حل العقد التي تعيق التفوق والتقدم.

طلابنا الأعزاء، أخشى أني قد تجاهلتكم. وسأقتصر على ما قلته لكم في هذا اللقاء الأول. والباقي سيأتي في لقاء جديد إن شاء الله. ولكم مني التحية والرحمة والبركات. الله عليك.

كلمة المرشد الطلابي في أول يوم دراسي pdf

إليكم فرصة تحميل ملف pdf الخاص بالكلمة التي ألقاها مكتب الإرشاد الطلابي بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد من رابط التحميل المباشر أدناه “”. وتضمن الملف عدة كلمات ترحيبية بمواضيع وأساليب مختلفة تم اختيارها بعناية. ، مناسب لهذا اليوم.

كلمة المرشد الطلابي في أول يوم دراسي

لمن يرغب في الحصول على ملف وورد أو ملف نصي “مستند” بعدد غني من الكلمات يخص مكتب الإرشاد الطلابي بمناسبة اليوم الأول من العام الدراسي، يمكن تحميل التطبيقات الغنية. بأفكار ونصائح طلابية مناسبة للموقف وتعزيز أساسيات الدور التوجيهي في أذهان الطلاب.

وبهذا ينتهي موضوع مقال اليوم كلمة المرشد الطلابي في أول يوم دراسي إثرائها فقراتها بأفكار كلامية متنوعة تناسب الأيام الأولى من العام الدراسي. ما يقدمه مرشد الطالب أو المرشد.