كريستيانو رونالدو كلمة السر.. كيف تطور الدوري السعودي؟

كشف البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، عن دور مواطنه كريستيانو رونالدو في استقطاب عدد كبير من نجوم العالم إلى دوري المحترفين السعودي في الفترة الأخيرة.

وانتقل كريستيانو إلى النادي مطلع عام 2023، في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، ومن ثم انتقل عدد كبير من النجوم العالميين إلى “دوري الروشن”.

وتعاقد الهلال السعودي، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، والبرتغالي روبين نيفيز، والسنغالي كاليدو كوليبالي، والصربيين ألكسندر ميتروفيتش، وميلينكوفيتش سافيتش، بينما تعاقد الأهلي مع البرازيلي روبرتو فيرمينو، والجزائري رياض محرز، والسنغالي إدوارد ميندي، والسنغالي إدوارد ميندي. الاسباني متضمن. غابرييل فيجا.

بينما انضم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرازيلي أليكس تيليس والسنغالي ساديو ماني إلى النصر إلى جانب رونالدو، فيما تعاقد الاتحاد مع الفرنسي نجولو كانتي وكريم بنزيمة والبرازيلي فابينيو وآخرين.

وأعلن كاسترو، في تصريحات على هامش تواجده في مؤتمر لتطوير كرة القدم في البرتغال، نقلتها صحيفة “الرياضية” السعودية: “كريستيانو الاسم الأكبر في السعودية، والجميع يقتدي به، فهو وراء جاذبية الكرة”. الدوري السعودي.”

وتابع: “الجميع هنا سار على طريقه، وأنا متأكد من أنه سيكون هناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين سيتبعونه أيضًا في الفترة المقبلة”.

وعن تطور الدوري السعودي للمحترفين قال المدرب “العلمي”: “كانت فرصة استفدت منها بقدومي إلى هنا. دوري المحترفين السعودي يضع نفسه في مصاف الدوريات العالمية مع قدوم رونالدو”. وميندي ومحرز وروبن نيفيز وساديو ماني وغيرهم.

وتابع: “لا يمكن أن يستمر الوضع هكذا دون أن يتابع أحد البطولة، المنافسة تتم متابعتها في جميع أنحاء العالم”.

وعن قراره بالرحيل عن فريق بوتافوجو البرازيلي والانتقال إلى النصر، أوضح: “شعرت أن مهمتي مع الفريق قد اكتملت. انتقلت بهم من دوري الدرجة الثانية إلى الأول.. كان علينا أن نفعل شيئا وفعلنا ذلك”. نجحت في ذلك، ومن ثم قررت البحث عن تجربة جديدة”.

يذكر أن كاسترو تولى تدريب النصر خلفاً للفرنسي رودي جارسيا، في يوليو الماضي، ليقود الفريق إلى لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية.