«كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

محاولة اغتيال ترامب… تصدرت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

وبينما كان ترامب يلعب الغولف مع صديقه ستيف ويتكوف في نادي ويست بالم بيتش في فلوريدا، لاحظ ضابط في الخدمة السرية فوهة بندقية ومنظارها يخرج من السياج وفتح النار على المشتبه به.

محاولة اغتيال ترامب

وكان على بعد حوالي 300 إلى 500 متر من مكان الحادث ورأى أحد شهود العيان رجلاً يركض من مكان الحادث والتقط صورة لسيارته. وبفضل هذه المعلومات، تعقبت السلطات السيارة على الطريق السريع وألقت شرطة مقاطعة مارتن القبض عليه. .

اغتيال ترامب

وقال مارتن إن المشتبه به كان “هادئا نسبيا” عند احتجازه ولم يظهر الكثير من المشاعر وسأل “ما هذا؟” وأوضح أنه لم يسأل.

تم التعرف على المشتبه به على أنه رايان ويسلي روث، وتم العثور على بندقية AK-47 وحقيبة ظهر وكاميرا Go-Pro بالقرب من السياج خارج نادي ترامب للغولف.

وقالت الخدمة السرية إن ترامب بخير وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه يحقق في الحادث باعتباره “محاولة اغتيال”.

هل “محاولة اغتيال ترامب” حقيقية؟

ومن غير المعروف على وجه اليقين ما إذا كانت الحادثة حقيقية أم لا، وما إذا كانت تتوافق بصدق مع المحاولة الفاشلة الأولى التي تعرض لها ترامب قبل شهرين.

ما الذي جعل التأثير السياسي لحادث ويست بالم بيتش غير واضح، على عكس المبادرة الأولية، التي أثارت ردود فعل عنيفة من المشرعين في جميع أنحاء العالم؟

إيلون ماسك يدعم ترامب

وبحسب ما ورد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla عن دعمه لترامب، وقد ساعد ملياردير التكنولوجيا منذ ذلك الحين في تشكيل لجنة عمل سياسية مؤيدة لترامب وأجرى مقابلة معه على منصة التواصل الاجتماعي X.